أخباراخبار

فرص عمل جديدة بسبب تشريع الماريجوانا في كندا

جريدة المهاجر the migrant

كندا- جريدة المهاجر: تستعد كندا ليوم السابع عشر من تشرين الأول الحالي، حيث ستصبح تجارة الماريجوانا قانونية في البلاد..، ومن المتوقع أن يفتتح نحو مئة مستوصف وصيدلية متخصصة بالماريجوانا أبوابها في أول يوم من دخول تشريع القنب موضع التنفيذ..

كما تقوم بعض المستوصفات غير الشرعية التي تعمل في هذا المجال بإغلاق أبوابها من أجل التقدم بطلب رخصة جديدة وإعادة الافتتاح بطريقة قانونية.

قطاع الماريجوانا الكندي، بشقيه الصناعي والتجاري، تم تأطيره في داخل النظام المصرفي.

وسيستفيد هذا القطاع من خدمات البريد ما يسمح للناس بشراء الماريجوانا عبر الإنترنت.

ونقل راديو كندا عن مدير أحد المستوصفات قوله: أنا سعيد، الناس لن يتم اعتقالهم بعد اليوم لأنهم يحملون في جيوبهم كمية صغيرة من القنب الهندي..

جاستان ترودو، رئيس الحكومة الكندية عبر عن سعادته بالتشريع الجديد ورأى فيه خطوة ستمنع انتشار المخدرات بين أيادي الأطفال، وقال: قريباً سنملك منظومة كاملة تبعد القنب عن أيادي الأطفال وتبقي الأرباح بعيدة من أوساط الجريمة المنظمة.

ونظمت إحدى الشركات المتخصصة بإنتاج وتوزيع  الماريجوانا معرضا لتوظيف عمال جدد، وتخطط الشركة الواقعة في غاتينو في مقاطعة كيبيك توظيف ما لا يقلّ عن 500 عامل جديد بحلول نهاية العام الحالي تماشيا مع الارتفاع المرتقب للطّلب على الماريجوانا..

وبيقى الطلب مرتفعا على عمال مختصين في جني الماريجوانا، والمنتجات الجافة والتغليف واختصاصيي الزيوت..

وقال بيير كيلين نائب رئيس شركة هيكزو: لدينا الكثير من الشباب المدربين في مجالات التكنولوجيا والعلوم والرياضيات والبستنة، وبفضل التوسيع الكبير في منشآتها، ستقوم هيكزو بزيادة الإنتاج السنوي في مصنعها في ماسون آنجي من 25000 كلغ إلى 108.000 كلغ.

وتوظف حاليا شركة هيكزو 245 عاملا. وهي بحاجة إلى إيجاد موظفين مؤهلين جدد للحفاظ على قدرنها التنافسية والوصول إلى أهدافها.

ويرى مسؤوولو الشركة أن معد الدراسة لما بعد الثانوي في منطقة أوتاوي يمكن أن يوفر اليد العاملة إذا استحدث في المستقبل برنامجا لدراسة انتاج الماريجوانا.

ويقول مدير المعهد فريديريك بولان إنّه قدّم طلبا لوزارة التربية في كيبيك وهو ينتطر ردّا منها.

يشار إلى أنّ شركة هيكزو هي المموّن الرئيسي لشركة القتّب في كيبيك على مدى الخمس سنوات المقبلة إضافة إلى مقاطعة أونتاريو.

جريدة المهاجر the migrant
migrant
the authormigrant
‏‎Kamil Nasrawi‎‏

اترك تعليقاً