فرص العمل انتقلت من النفط إلى الماريجوانا في كندا
Connect with us

أخبار

فرص العمل انتقلت من النفط إلى الماريجوانا في كندا

Published

on

كندا –جريدة المهاجر: حالة اقتصادية لافتة للمراقبين عندما تنتقل بعض فرص العمل من قطاع النفط إلى قطاع الماريجوانا الذي يشهد نموا في كندا وتشير بعض التوقعات إلى أنّ قطاع الماريجوانا سيؤمن 125ألف فرصة عمل في كندا خلال السنوات القليلة القادمة..

وذكر راديو كندا أنّ صناعة الماريجوانا تستقطب منذ تشريع استهلاك الماريجوانا لأغراض ترفيهيّة عددا كبيرا من العاملين في قطاع النفط والغاز الذين فقدوا وظائفهم ولا سيّما في مقاطعتي ألبرتا وسسكتشوان.

ويأتي 10 بالمئة من الذين وظّفتهم شركة اورورا كانابيس لزراعة الماريجوانا، من قطاعي النفط والغاز في هاتين المقاطعتين حسبما أفاد به رئيس الخدمات في الشركة كام بيتلي.

وكانت الشركة قد حصلت على إذن من وزارة الصحّة الكنديّة لزراعة الماريجوانا لأغراض طبية في مقاطعة ألبرتا في الغرب الكندي، واشترت في الآونة الأخيرة 15 شركة مرتبطة بهذا القطاع.

وتقول أليسون ماكماهون مؤسِّسة شركة كانابيس آت وورك إنّ لدى عمّال الرمال الزفتيّة تخصّصات يمكن أن تفيد في قطاع الماريجوانا، ولقد ملّ الناس التقلّبات التي تشهدها صناعة النفط ويتابعون باهتمام نموّ صناعة القنّب..
وتوقّعت ماكماهون أن تؤدّي صناعة الماريجوانا إلى خلق 125 ألف وظيفة في السنوات القليلة المقبلة في كندا.

وأضافت بأنّ لدى ألبرتا ميزة بالنسبة للمقاطعات الأخرى عندما يتعلّق الأمر باجتذاب شركات الماريجوانا.

إلى ذلك تشكل الضريبة على الماريجوانا موضع بحث في اجتماع وزراء المال في المقاطعات الكندية ضمن مجموعة أمور يبحثها الوزراء في اجتماع بأوتاوا تشمل الأوضاع الاقتصاديّة في البلاد ونظام تعويضات الشيخوخة الكندي والتهرّب الضريبي والتحويلات المالية الفيدرالية إلى المقاطعات الكندية..

وأكّد وزير المال الفدرالي بيل مورنو أنّ قيمة التحويلات الماليّة التي تقدّمها اوتاوا للمقاطعات للسنة الماليّة الجديدة تبلغ 78،8 مليار دولار، ولن تستفيد مقاطعة اونتاريو من نظام التحويلات الماليّة في حين تتلقّى مقاطعة كيبيك 13 مليار دولار.

اضافة تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حصري