أخباراخبار

علماء كنديون: الأدمغة تتوجه نحو النشاط البطيء!

فانكوفر علماء كنديون: الأدمغة تتوجه نحو النشاط البطيء!
جريدة المهاجر the migrant

كندا-جريدة المهاجر: توصل علماء جامعة كولومبيا البريطانية في فانكوفر ، إلى أنّ التطور يفضل السلوك البطيء لتجنب إهدار الطاقة، وهذا أعطى أسلافنا القدماء ميزة هامة عندما تعلق الأمر بالبقاء على قيد الحياة..

ونقلت rt عن ديلي ميل بشأن الاعتقاد بأن إهدار الطاقة بلا داع عرّض الأسلاف لخطر الحيوانات المفترسة، في حين أن الحفاظ على الطاقة وفر لهم دفعة هامة فيما يخص البحث عن الطعام وصيد الفرائس ومحاربة المنافسين.

وفي الدراسة الأخيرة، قام العلماء في فانكوفر بتجنيد بالغين ووضعهم أمام شاشة الكمبيوتر، مع إضاءة صور صغيرة، تصور إما النشاط البدني أو العكس.

وتضمن موضوع البحث تحريك صورة رمزية على الشاشة بأسرع وقت ممكن نحو صور النشاط البدني، وبعيدا عن صور الخمول البدني، وفي هذه الأثناء، سجلت الأقطاب الكهربائية ما كان يحدث في أدمغتهم.

وحاول المشاركون التحرك بسرعة نحو الصور النشطة بعيدا عن تلك التي تصور الكسل، ولكن قراءات نشاط الدماغ  (EEGs) كشفت أن هذه العملية تتطلب من الدماغ العمل بصعوبة وبذل جهد مضاعف، وتشير النتائج إلى أن أدمغتنا تنجذب نحو النشاط البطيء.

وقال ماثيو بويسجونتير، قائد الدراسة في فانكوفر : لقد كان الحفاظ على الطاقة أمرا ضروريا لبقاء البشر، حيث سمح لنا بأن نكون أكثر كفاءة في البحث عن الطعام والمأوى وتجنب الحيوانات المفترسة..

جريدة المهاجر the migrant
migrant
the authormigrant
‏‎Kamil Nasrawi‎‏

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!