أخباراخبارهجرة ولجوء

عملية كفالة الوالدين الراغبين في الهجرة إلى كندا تنطلق قريبا

جريدة المهاجر the migrant

كندا ـ جريدة المهاجر : تنطلق فترة تقديم طلبات لم الشمل و كفالة الوالدين أو الجدّين الراغبين في الهجرة إلى كندا يوم 28 يناير كانون الثاني الجاري.

وتعتزم الحكومة الكندية قبول 20.000 طلب كفالة يتم اختيارها على أساس من يأتي أولاً  يحصل على الخدمة أولا وليس على أساس القرعة كما كان عليه الحال في الماضي .

وقبلت الحكومة 3.000 طلب إضافي هذا العام. ويبقى المسار طويلاً تقديم بين الطلبات ووصول المكفولين إلى كندية للالتحاق بأبنائهم أوأحفادهم.

ويخضع الأشخاص الذين يرغبون في المجيء إلى كندا في إطار عملية لمّ شمل العائلات لفحص طبي صارم.  ويجب على الراعين، أي الأبناء أوالأحفاد، أن يثبتوا أنهم قادرون على إعالتهم بعد قدومهم إلى كندا.

ويتعين على كل مهاجر يرغب في استقدام كلا الوالدين أن يكون دخله لا يقل عن 40.000 دولار سنويا خلال السنوات الثلاث الأخيرة. وإذا أضاف ذلك المهاجر أجداده في طلبه، فيجب أن يكون دخله لا يقل عن 60.000 دولار سنويا.

وقد تمرّ فترة تسع سنوات بين تقديم الطلب ووصول الأشخاص المكفولين. ويجب الحفاظ على نفس الدخل طوال هذه المدّة.

ومع ذلك، فإن الحكومة الفيدرالية تؤكد على موقعها على الانترنت أن الطلب الذي يستوفي جميع الشروط تتم معالجته في غضون 24 شهرًا.

ولا تقلّ  تكلفة طلب الكفالة للوالدين والأجداد عن 1.000 دولار لا يمكن استرجاعها في حالة ما إذا رُفض الطلب.

ويمكن الاطّلاع على شروط الأهلية للوالدين والجدين للاستفادة من برنامج الكفالة ولم الشمل على موقع وزارة الهجرة الكندية على الإنترنت .

المصدر : سمير بن جعفر / راديو كندا الدولي

جريدة المهاجر the migrant
migrant
the authormigrant
‏‎Kamil Nasrawi‎‏

اترك تعليقاً