أخباراخبارالحياة في كندا

عقارات : مونتريال الأولى كندياً في نمو الأسعار لفصل ثالث متتال

جريدة المهاجر the migrant

كندا ـ جريدة المهاجر : سجلت سوق مونتريال العقارية نسبة الارتفاع الأعلى في الأسعار بين مختلف الأسواق الكندية في الربع الأول من العام الحالي، ولفصل ثالث على التوالي، وفق ما أفاده تقرير صدر اليوم عن شركة “رويال لوباج” العقارية الكندية.

فقد ارتفع متوسط سعر المنزل في مونتريال الكبرى، ثاني أكبر مدينة كندية من حيث عدد السكان، بنسبة 5,5% في الربع الأول من العام الحالي مقارنةً مع مستواه في الربع الأول من العام الفائت، ليبغ 406332 دولاراً.

وفي المنطقة الوسطى من جزيرة مونتريال بلغت نسبة الارتفاع 8,1%، ليرتفع معها متوسط سعر شقق التمليك (كوندومينيوم) إلى 328488 دولاراً ويقتربَ من عتبة الـ400 ألف دولار، 396942 دولاراً تحديداً، في وسط مونتريال.

وخلال فترة الـ12 شهراً نفسها ارتفع متوسط سعر المنزل بنسبة 3,4% في تورونتو الكبرى، كبرى مدن كندا، ليبلغ 836425 دولاراً، فيما تراجع بنسبة 1,5% في فانكوفر الكبرى، ثالثة كبريات مدن البلاد، ليبلغ 1,24 مليون دولار.

وعلى امتداد كندا كلها ارتفع متوسط سعر المنزل بنسبة 2,7% ليبلغ 621575 دولاراً.

وأفاد تقرير “رويال لوباج” أن السوق العقارية الكندية بمجملها تظهر علامات تباطؤ في نمو الأسعار مقارنةً بالوضع قبل عام.

“نتوقع أن تكون السنة الحالية كالحة لقطاع العقارات السكني في كندا بصورة عامة”، كتب رئيس مجلس إدارة “رويال لوباج” فيل سوبر.

لكن هذا التباطؤ في نمو الأسعار يشكل خبراً ساراً لشريحة معينة من المواطنين. “هذا التباطؤ يعطي الفرصة للشارين، لاسيما لمن يشترون للمرة الأولى، لتملك مسكن في كبريات مدن البلاد”، يرى سوبر.

المصدر : فادي الهاروني / راديو كندا الدولي

جريدة المهاجر the migrant
migrant
the authormigrant
‏‎Kamil Nasrawi‎‏

اترك تعليقاً