عائلة هدهد السورية تتعهّد بتوظيف 50 لاجئ وتدريب 10 من اللاجئين الجدد
Connect with us

أخبار

عائلة هدهد السورية تتعهّد بتوظيف 50 لاجئ وتدريب 10 من اللاجئين الجدد

Published

on

كندا ـ جريدة المهاجر : أعلن المدير التنفيذي لشركة ” Peace by Chocolate ” طارق هدهد عن تعهّد الشركة بتوظيف 50 لاجئ ومساعدة عشر شركات ناشئة في التوجيه والإرشاد وأربع شركات للوصول إلى أسواق جديدة بحلول العام 2022 .

وقال هدهد إن “الوقوع في الحب مع أي شيء نفعله هو حول تحويل عقليتنا من استخدام عملنا لخدمة أنفسنا ، لاستخدامه من أجل خدمة الآخرين”

وأضاف ” بعد وصولنا إلى كندا قبل ثلاث سنوات ، دعمتنا الكثير من الأيدي وأعدّتنا للنجاح. قرّرت أنا وعائلتي أنّ دورنا الآن قد حان لنرد الجميل لمجتمعنا ونمد أيدينا للقادمين الجدد إلى كندا “.

وأشار إلى إنه يريد أن يتشارك مع القادمين الجدد ما تعلّمه من الأمور اللوجيستية في إدارة الأعمال من التسجيل والتسويق إلى المبيعات والتوزيع. وأردف ” هذا الإلتزام يأتي حقيقةً من إيمان راسخ بأن النجاح لأحد النجاح هو النجاح للجميع. وهذا البلد قد أعطانا الكثير بالفعل ، وقد حان دورنا الآن لنعطيه ولندفعه إلى الأمام”.

وتابع ” كنّا تتوقع قضاء عقد من الزمن في إعادة البناء والوصول إلى المرحلة التي وصلنا إليها الآن ..لكني أعتقد أن شركتنا في طريقها لأن تصبح واحدة من كبرى شركات الشوكولاته في كندا خلال السنوات الخمس المقبلة. إنه بالتأكيد حلم كبير..لقد حققنا نجاحاً كبيراً الآن في جميع أنحاء البلاد ، ولكننا بحاجة لنرفع الآخرين معنا”.

وجاء هذا الإعلان خلال مشاركة هدهد في مؤتمر عمل في  مدينة تورنتو نظمته شركة Tent Partnership for Refugees ، وهي منظمة مقرها مدينة نيويورك تشجع الشركات على توظيف اللاجئين.

يذكر أن الأب عصام هدهد وابنه طارق قدما إلى كندا قبل ثلاث سنوات وكان لدى العائلة مصنع شوكولا في سورية دمر في الحرب ، ثم انتقلوا إلى لبنان لفترة قبل وصولهم إلى كندا واستقرارهم في بلدة صغيرة في مقاطعة نوفاسكوتشيا تدعى أنتيجونيش .

بعد ذلك بدأ الأب عصام الذي عمل في مجال تصنيع الشوكولا لنحو عقدين من الزمن ، بمحاولة العودة إلى عمله كصانع شوكولا وبدأ تصنيع الشوكولا السورية من مطبخ منزله الصغير، ولقي تشجيعاً كبيراً من أبناء البلدة إلى أن تمكن بعد فترة من افتتاح مصنع للشوكولا يعمل فيه حالياً 45 موظفاً وباتت منتجاتهم موجودة في جميع أنحاء كندا وفي متاجرها المعروفة مثل في Sobeys و Safeway.

وتتطلع الشركة إلى التوجه مستقبلا إلى السوق الأمريكية .

وكانت جريدة ” المهاجر” قد احتفت بهذه العائلة السورية وقصتها الملهمة واستضافت الدكتور طارق هدهد في لقاء الغلاف في عددها الصادر بتاريخ تشرين أول / أوكتوبر عام 2017 .

يمكنكم قراءة قصة هذه العائلة السورية الناجحة في كندا على هذا الرابط

اضافة تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حصري