fbpx
Connect with us

trending

طقس ربيعي بامتياز في تورنتو والحرارة إلى 15 درجة مئوية

Published

on

كان هذا الشتاء في تورنتو صعباً، بشكل خاص على السكان الذين تم حبسهم في منازلهم لأغلب الوقت في هذا الموسم المظلم والبارد، لكنّ الأمل بالربيع الدافئ، من المؤكد أنه يعالج الكآبة الوبائية.
وفي حين أن البداية الرسمية لموسم الربيع لا تزال على بعد أسبوعين تقريباً من الآن، إلا أنّ المدينة على وشك الحصول على طعم حقيقي له، فمن المتوقع أن تصل درجات الحرارة لأعلى مستوياتها يومياً، لمدة خمسة أيام متتالية.
ووفقاً لتوقعات شبكة الطقس TWN، من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة بين 10 و 15 درجة مئوية، في تورنتو، يومياً، في هذا الأسبوع.
كُتب في منشورِ مدونةٍ من TWN، نُشر يوم الاثنين: “سيحلّ الدفء الربيعي أولاً على مناطق في الجنوب الغربي في يوم الاثنين، حيث سترتفع درجات الحرارة، بينما يبقى الكثير من منطقة Golden Horseshoe في تورنتو، في نطاق الرقم الفردي، أي تحت ال10 درجات. وهناك أيضاً توقعاتٌ لحدوث زخات مطر عبر جنوب أونتاريو في وقت لاحق من اليوم”. ويضيف المنشور: “بحلول يوم الثلاثاء، سيكثر انتشار درجات الحرارة المكونة من رقمين (أي أعلى من 10 درجات)، وصولاً إلى أجزاء من البلاد بعد ظهر الأربعاء”.

ووفقاً للتوقعات، من المتوقع أن يصل ارتفاع الحرارة اليوم إلى 11 درجة مئوية بحلول فترة الظهيرة، وسنحصل على فترات مشمسة وجيزة، أشبه بالربيع.
من المقرر أن يشهد يوم الثلاثاء أيضاً ارتفاعاً في درجات الحرارة، و قدره 10 درجات مئوية، حيث يكون مشمساً في الغالب، ومن المرجح أن يصل يوم الأربعاء إلى 14 درجة مئوية، حيث يكون غائماً جزئياً.
الدكتور “دوج جيلهام”، وهو خبير الأرصاد الجوية في شبكة الطقس، قال في بريد إلكتروني: “سيكون الثلاثاء والأربعاء أشبه بأوائل أبريل/نيسان”. وأضاف: “إذا ما استمرت أشعة الشمس، ولم تهبّ الرياح من بحيرة أونتاريو، فسنشهد ارتفاعاً في درجات الحرارة”.
وفي حين أن يوم الخميس سيشهد على الأرجح ما بين 5 و 10 ملم من الأمطار على مدار اليوم، فمن المتوقع أن يصل ارتفاع الحرارة بعد الظهر إلى 15 درجة مئوية بشكل مذهل، كما سيشهد يوم الجمعة ارتفاعاً آخراً للحرارة، مترافقاً بأشعة الشمس، عند درجة 10 درجة مئوية.
ولكن لسوء الحظ، من المتوقع أن يعود الطقس الموسمي في عطلة نهاية الأسبوع، لذا تأكد من أن تخرج، وتستفيد من درجات الحرارة الدافئة قدر الإمكان.
وعلى الرغم من أن المدينة بعيدة كل البعد عن الصفاء، خصوصاً عندما يتعلق الأمر باحتمالية وجود طقس شتوي طويل الأمد، إلا أن خبراء الأرصاد الجوية يتوقعون أن تشهد ربيعاً دافئاً وممتعاً بشكل غير عادي، والذي من المؤكد أنه سيجعل الأسابيع الأخيرة من الطقس المتقلب أكثر احتمالاً.

حصري