fbpx
Connect with us

أخبار

طريق سريع جديد كلّف مئات ملايين الدولارت و لا يزال فارغاً من السيارات منذ شهور

Published

on

هناك طريق سريع جديد تماماً في منطقة تورنتو الكبرى (GTA)، كلّف مئات ملايين الدولارات لإنشائه، ولكن لسببٍ ما، لم يُسمح لسائقٍ واحد باستخدامه، منذ اكتماله.

يقول البناة الذين يقفون وراء توسعة الطريق السريع 427، أنه كان جاهزاً للاستخدام لبعض الوقت، حيث كان هناك في البداية، موعداً نهائياً ليصبح الطريق جاهزاً للعمل، وهو في سبتمبر/أيلول 2020، والذي تم تأجيله بسبب قيود الوباء، ولكنّ حكومة أونتاريو، لن تسمح بفتح الطريق، بسبب “مخاوف تتعلق بالسلامة”.
إن الائتلاف التجاري الذي يقف وراء المشروع – الذي تبلغ تكلفته 616 مليون دولاراً – يتوجه الآن لرفع دعوى ضد المقاطعة، بسبب تأخير افتتاح الطريق للمرة الأولى، والذي يقول أنه عملٌ متعمدٌ، لتجنّب الاضطرار لدفع الجزء الأخير من الأموال المستحقة لبنائه.
يقولون أيضاً، أن اختبار السلامة على الطرق، قد وجد أن الطريق آمن بشكلٍ تام، وفعّالٌ، وجاهزٌ للسائقين، لكن هذا الأمر الروتينيّ من المقاطعة، يمنعه الآن من الافتتاح.

في غضون ذلك، أخبرت هيئة “البنية التحتية في أونتاريو” أن امتداد الطريق “لم يتم بناؤه تبعاً للمواصفات الواردة في العقد”، وبالتالي، هناك بعض المخاوف المتعلقة بالجودة، بشكلٍ أساسي، هناك أشياء مثل تصريف المياه، والتجميع المحتمل.

بدأ الامتداد في عام 2018، حيث يمتد لمسافة 6.6 كم من الطريق السريع 7، إلى طريق Mackenzie الرئيسي في فوغان، مضيفاً ثلاثة مخارج جديدةً للطريق الشرياني الأساسي، الممتد من الشمال إلى الجنوب، من و إلى داخل تورنتو، ويؤدي إلى مطار “تورونتو بيرسون الدولي”.

وكجزء من المشروع، تم أيضاً توسيع الأجزاء الحالية من طريق 427، لتقليل الازدحام، والذي كان يمثل – كما العديد من الطرق السريعة من سلسلة 400 – مشكلةً مستمرة.

من المقرر أيضاً أن تحافظ LINK427 – التي كانت مسؤولة عن العمل – على الطريق، على مدار الثلاثين عاماً القادمة.
ولكن مع التقاضي بين الائتلاف، وبين المقاطعة، سوف يتعين علينا أن نرى كيف ستنتهي هذه المشكلة .

حصري