Connect with us

أخبار

شركة كندية فقدت التحكم ب190مليون دولار بسبب كلمة السر

Published

on

كندا- جريدة المهاجر: أعلنت شركة التداول المالي الكندية، “Quadriga CX”، أنها لم تعد تستطيع التحكم بأرصدة ضخمة من عملة “بيتكوين”، والتي تعود ملكيتها لعملائها حول العالم.

ونقلت rt عن الشركة تأكيدها بأن قيمة الأرصدة المجمدة تفوق 190 مليون دولار أمريكي، وأنها لم تعد تستطيع الولوج إلى الأرصدة بعد موت مؤسسها، جيرالد كوتين، إثر إصابته بمرض “كرون”، والذي توفي خلال رحلة إلى الهند في شهر ديسمبر الماضي.

وأضافت الشركة أن كوتين هو الشخص الوحيد الذي يملك كلمة السر الخاصة بـ “المحفظة الباردة”، التي تحتوي على غالبية أرصدة العملاء.

و”المحفظة الباردة” عبارة عن جهاز تخزين رقمي غير موصول بالإنترنت، في حين أكدت زوجة الراحل، جينيفير، أنها لا تملك كلمة السر وأن زوجها احتفظ بها لنفسه.

 

وفي إطار ما سبق، حاولت الشركة الاستعانة بخبير تقني بارز بهدف كسر كلمة السر والولوج إلى “المحفظة الباردة”، إلا أنه فشل أيضا في ذلك.

وبعد أسابيع على موت مؤسس الشركة، تعطل موقعها الإلكتروني الخاص بالتداول الرقمي بسبب “أعمال الصيانة”، في حين يشكك العديد من خبراء العملات الرقمية في عدم قدرة الشركة على الدخول إلى المحفظة الباردة.

وما يعزز الشكوك الأخيرة، حقيقة أن الشركة تخضع منذ مدة لتحقيق رسمي من قبل البنك الإمبراطوري الكندي للتجارة، بسبب مخالفات في طرقها المتبعة في الدفع الإلكتروني.

من جهتها ذكرت BBC  أنّ وفاة مؤسس أكبر شركة في كندا لتداول العملات الرقمية تترك المتعاملين في حيرة من أمرهم، وقدمت شركة “كوادريغا” طلب حماية قانونية في مواجهة الدائنين، بعد وفاة كوتن على عمر يناهز الثلاثين سنة.

وتبحث الشركة فيما إذا كان بعض العملات الرقمية مؤمنا لدى بعض شركات التداول الأخرى، بحسب مستندات المحكمة.

وتقول الشركة إن لدى نحو 115 ألفا من مستخدميها حسابات شخصية في صورة التزامات نقدية وعملات مشفرة.

وتقدر الشركة أنها مدينة لعملائها بما قيمته 250 مليون دولار كندي.

ويتضح من المستندات القضائية أن الشركة احتفظت بغالبية الأرصدة المشفرة في محافظ مخزونة في مكان ما لا يمكن الوصول إليه عبر الانترنت، لدواعي الأمان.

وكانت الشركة، المسجلة في مقاطعة بريتيش كولومبيا، قد بدأت تواجه مشاكل سيولة في عام 2018 حين جمد مصرف CIBC ما قيمته 25.7 مليون دولار كندي مرتبطة بحسابات الشركة بعد أن واجه صعوبات في تحديد هويات أصحاب الحسابات.

وزادت المشاكل تعقيدا بوفاة كوتن المفاجئة..

اضافة تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حصري