أخباراخبار

شرطة مونتريال : الإعتداء على كاهن كنيسة القديس يوسف “حادثة معزولة”

كندا ـ جريدة المهاجر : قالت شرطة مونتريال إن الإعتداء الذي تعرض له صباح اليوم الأب كلود غرو كاهن كنيسة القديس يوسف Saint Joseph’s Oratory في مونتريال هو “حادثة معزولة” .

 وقالت الشرطة في تغريدة لها على تويتر ” حادث اليوم هو اعتداء معزول قام به فرد واحد  ” . ولم تصنف الشرطة هذا الإعتداء في أي خانة أخرى، وأكدت أن المشتبه به سيمثل غداً أمام المحكمة .

وكان تعرض كاهن أكبر كنيسة في كندا كلود غرو إلى عملية طعن لعدة مرات بآلة حادة ، أقدم عليها رجل يبلغ من العمر 26 عاماً وذلك أثناء تأديته القداس الصباحي في الكنيسة والذي كانت تنقله مباشرة بعض محطات التلفزة .

الكنيسة أصدرت بياناً أوضحت فيه أن الأب غرو البالغ من العمر 77 عاماً نقل إلى المستشفى ولا توجد أي خطورة على حياته.

وأظهر شريط الفيديو الأب غرو وهو يتحرك بعيداً عندما اقترب الرجل منه وهجم عليه وطعنه ورماه أرضاً ، فيما بادر المصلّون إلى حماية الكاهن وإبعاد المعتدي عنه .

الحادث وقع في الثامنة من صباح هذا اليوم 22 آذار / مارس وقد ألقت الشرطة القبض على المعتدي لكنها لم تكشف عن اسمه أو صورته حتى الآن .

رئيس الوزراء جوستين ترودو أدان الإعتداء وقال ” يا له من هجوم رهيب على كنيسة القديس يوسف …الأب كلود غرو الكنديون يفكرون بك ويتمنون لك الشفاء العاجل”.

بدوره نشر كريستيان لوبين ، رئيس أساقفة مونتريال ، بيانًا على موقع الأبرشية قال فيه ” لقد صدمنا جميعاً من هذا العمل العنيف الذي وقع هنا في مكان مخصص للسلام”.

اقرأ أيضا : طعن كاهن كنيسة القديس يوسف في مونتريال ( فيديو )

” المهاجر” …صوتك العربي في كندا

 

جريدة المهاجر the migrant
migrant
the authormigrant
‏‎Kamil Nasrawi‎‏

اترك تعليقاً