أخباراخبار

سياسات كندية لاستقطاب المهاجرين الفرنكوفونيين

جريدة المهاجر the migrant

كندا-جريدة المهاجر: أعلنت وزيرة التراث الكندي السابقة ميلاني جولي أن خطة التحرك الجديدة بالنسبة للغتين الرسميتين في كندا أي الإنجليزية والفرنسية تلحظ تخصيص 40 مليون دولار لجذب واستقبال ودمج المهاجرين الناطقين بالفرنسية.

وأكّدت جولي أهمية الهجرة الفرنكوفونية إلى كندا لضمان استمرار الجاليات اللغوية في كافة أرجاء كندا.

جاء ذلك في معرض قيام راديو كندا بتسليط الضوء مؤخرا على المؤتمر الوزاري الثالث والعشرين للفرنكوفونية الكندية الذي انعقد مطلع الشهر الجاري في مدينة وايت هورس في إقليم يوكن..، وناقش القضايا التي تهم الجاليات الفرنكوفونية في كندا..

وذكر أنّ الموازنة الفدرالية خصصت 400 مليون دولار و88 مليون دولار في الأعوام التالية في وقت تطالب فيه الجاليات الفرنكوفونية بواسطة اتحادها بمبلغ 575 مليون دولار.

الهجرة الى كندا

وأشار جون جونسون رئيس اتحاد الجاليات الفرنكوفونية والأكادية إلى أهمية تمويل المجموعات والجاليات الفرنكوفونية  لما فيه مصلحة الفدرالية الكندية والثنائية اللغوية بعد انقطاع طويل..

جدير بالذكر أنّ مؤتمر الفرنكوفونية الكندية مهتم بضرورة استخدام التكنولوجيا لتحسين عروض الخدمات الفرنكوفونية وأهمية تعلم  عدة لغات سواء بالفرنسية أو بلغات السكان الأصليين..

وكانت وزارة الهجرة الكندية أعلنت عن طلب عروض للحصول على خدمة منظمة فرنكوفونية مكلفة بتقديم خدمات بالفرنسية للواصلين الجدد إلى مطار بيرسون في تورنتو.

الهجرة الى كندا

كما تمّ الإعلان عن إنشاء مركز لسياسات الهجرة الفرنكوفونية..

يشار أيضاً إلى استطلاع للرأي أظهر أن السكن والنقل هما في طليعة اهتمام ومطالب الواصلين الجدد من المهاجرين الفرنكوفونيين الذين يرغبون بالانتقال إلى شمال غرب أونتاريو..

كما يرغب هؤلاء بالتعرف أكثر إلى الإجراءات والمعاملات الإدارية وإلى الجالية الفرنكوفونية بالإضافة لمعالم المدينة السياحية..

الهجرة الى كندا

جريدة المهاجر the migrant
migrant
the authormigrant
‏‎Kamil Nasrawi‎‏

اترك رد