أخباراخبار

سوريات تفوقن بنشر الطبخ السوري عبر شركة مأكولات في فانكوفر

جريدة المهاجر the migrant

كندا-جريدة المهاجر: سلّط راديو كندا الضوء على ما قامت به مهاجرة مصرية ومهاجرات سوريات بشأن النجاح في إقامة مطبخ سوري في كندا، وقد تمّ تأسيس شركة مأكولات مختصة بالطبخ السوري في فانكوفر في مقاطعة كولومبيا البريطانية وحققت نجاحا باهرا..

وأشار راديو كندا إلى أنّ نهال علوان من مصر وصلت إلى كندا عام 2014، وكانت تحمل معها خبرة في مجال التنمية، وفي تنمية المرأة وتمكينها، وخلال عملها التطوّعي في مؤسّسة تُعنى بتقديم النصح والارشاد للواصلين الجدد، التقت بعدد من النساء السوريّات، وخطرت ببالها فكرة القيام بشيء لمساعدتهن..

وفي التفاصيل أنّه خلال عام 2016، قرّرت السيّدة علوان إقامة عشاء سوري ووافقت مجموعة من السيّدات على تحضير المأكولات السوريّة، ممّا أتاح لهنّ فرصة التعرّف إلى المجتمع وجني بعض المال لقاء عملهنّ.

وتكرّرت التجربة مرّات أخرى أو على الصعيد الشخصي حيث شعرت النساء السوريات المشاركات بالارتياح لما حقّقنه..، فأسست نهال علوان العام الماضي شركة للمأكولات السورية وراحت تقدّم خدمة المأكولات الجاهزة وإعداد المأكولات للمناسبات على نطاق واسع، وحقّقت نجاحا كبيرا.

وأكدت علوان أنّ النجاح لكون المأكولات السوريّة رائعة، واستقطبت الجمهور الكندي الذي تعرف على نكهات جديدة وأحبّها، فضلا عن أنّ فكرة توفير عمل للسيّدات السوريّات اللواتي هنّ ربّات منازل لم يسبق لهنّ أن عملن لاقت الاستحسان من قبل أبناء مدينة فانكوفر.

ووسّعت شركة المأكولات نشاطها وهي تقدّم دروسا في الطبخ، ولقي مشروعها دعما من بلديّة المدينة التي وفّرت مكانا للسيّدات الطاهيات لتقديم الدروس..

وتخطّت شهرة الشركة حدود كندا وزار الشركة قبل بضعة أشهر وفد من  طلاّب مدرسة للطهاة من مدينة تورينو الايطاليّة، وكانت التجربة ناجحة وافتخرت السيّدات السوريّات بأنّهن عرّفن بجزء من ثقافة بلدهنّ للآخرين.

وتقول نهال علوان لراديو كندا على المرأة أن تأخذ فرصتها من التعليم والتوظيف وتحقّق استقلالها المادي، والسيّدات السوريّات اللواتي يعملن في شركة المأكولات يشعرن بالارتياح لعملهنّ ويفتخرن به.

جريدة المهاجر the migrant
migrant
the authormigrant
‏‎Kamil Nasrawi‎‏

اترك تعليقاً