أخباراخبار

سعر البنزين في مونتريال سيصل إلى 1.45 دولار لكل ليتر

كندا ـ المهاجر : في الأشهر القليلة المقبلة من المتوقع أن يصل سعر الليتر الواحد من البنزين في مقاطعة كيبيك 1.45 سنت.

من الواضح أن الطلب العالمي الهائل على البنزين سيضع ضغوطًا على سوق مضغوط بالفعل. فمنذ بداية العام الحالي ارتفع سعر البنزين بشكل مضطرد بنحو 20 سنتًا لليتر الواحد .

للأسف لن تكون هذه هي أعلى أسعار للبنزين .يوم أمس كانت الأسعار تحوم حول 1.31 دولار في جميع أنحاء مدينة مونتريال والأمر الأكثر غرابة فقد سجلت أسعار البنزين في مقاطعة فانكوفر هذا الأسبوع 1.65 دولار للتر الواحد  في وقت يتوقع فيه محللون اقتصاديون أن يصل سعر الليتر الواحد هذا الصيف إلى دولارين في بعض المدن الكندية .

وقال دان ماكتيج من موقع GasBubby لصحيفة “جورنال دي مونتريال” ” من المتوقع أن تصل الأسعار إلى  1.45 دولار للتر. وأضاف إن سوق البنزين المكرّر سيكون صعباً للغاية في الأشهر المقبلة حيث أن الطلب العالمي القوي يضع ضغطاً كبيراً على العرض الحالي ” .

وقفز متوسط سعر البنزين في مونتريال نحو 20 سنتًا منذ بداية عام 2019 بينما ارتفع سعر برميل النفط بحوالي 20 دولاراً (أكثر من 64 دولارًا أمريكيًا) خلال نفس الفترة. ويعتقد المحللون أن النفط سوف يتجاوز مستوى 70 دولار أمريكي للبرميل قريباً .

الإتجاه المتصاعد لسعر الليتر عند حدود 1.45 ليس السعر الأعلى التي شهدته كيبيك ومونتريال على الإطلاق إذا وصل سعر الليتر في العام 2012 إلى 1.53 .

 

 

جريدة المهاجر the migrant
migrant
the authormigrant
‏‎Kamil Nasrawi‎‏

اترك تعليقاً