أخباراخبار

زيادة عدد المساكن في كيبيك وزيادة مبيعاتها في تورنتو الكبرى

جريدة المهاجر the migrant

كندا-جريدة المهاجر: زادت نسبة بناء المساكن في مقاطعة كيبيك وبلغت الزيادة 18%، وبلغ عدد المساكن الجديدة على اختلاف أنواعها التي تمّ تشييدها في النصف الأول من العام الحالي 19317 مسكناً، وهو أعلى مستوى له منذ عام 2011.

وذكر راديو كندا أنّ تقريرا صادراً عن جمعية محترفي البناء والسكن في كيبيك، حدد الأرقام المذكورة، وفسّره مدير القسم الاقتصادي في الجمعية، جورج لامبير، بقوله إنّ بلوغ عدد المساكن الجديدة هذا المستوى العالي يشير إلى نمو جيد لسوق العمل، وأسعار فائدة لا تزال متدنية، ونمو اقتصادي..

كما تفيد الأرقام بأنّ عدد المساكن المعدَّة للتأجير ارتفع بنسبة 37% مقارنة بعددها في النصف الأول من العام الماضي، وأشار لامبير إلى شيخوخة المجتمع في مقاطعة كيبيك، بدلالة أنّ مسكناً من أصل ثلاثة مساكن معدَّة للتأجير مصنفٌ كمسكن للمسنين..

ويفيد التقرير أن 61% من الأسر في مقاطعة كيبيك تملك مسكنها، وأن 12% من الأسر تملك مسكناً في مبنى مشترك.

وفي مونتريـال، كبرى مدن مقاطعة كيبيك وعاصمتها الاقتصادية، أسرةٌ تقريباً من أصل خمس أسر تملك مسكناً في مبنى مشترك..

ومن كيبيك إلى مقاطعة أونتاريو فقد سجلت مبيعات المساكن في تورنتو الكبرى ارتفاعا الشهر الماضي وقد تمّ إبرام 6455 صفقة بيع عقارية في أيلول الماضي مقارنةً بـ6334 صفقة بيع في الشهر نفسه من العام الماضي..

وبلغ معدل سعر بيع المسكن في تورونتو الكبرى 796786 دولاراً، أي بزيادة نسبتها 2,88% عن معدل سعر بيعه في أيلول 2017 البالغ 774489 دولارا، حسب الغرفة العقارية في تورنتو التي تمثّل أكثر من 50 ألف وكيل عقاري..

جريدة المهاجر the migrant
migrant
the authormigrant
‏‎Kamil Nasrawi‎‏

اترك تعليقاً