google.com, pub-8625029622725408, DIRECT, f08c47fec0942fa0زيادة الضرائب على عقارات تورونتو
أخباراخبار

زيادة الضرائب على عقارات تورونتو

كندا تورنتو : وافق مجلس مدينة تورونتو على زيادة بنسبة  2,55 % في ضرائب العقارات هذا العام في الموازنة التي أعلن عنها والتي تفوق 13 مليار دولار.

ويُضاف إلى هذه الزيادة تكلفة إضافية بنسبة 0,5 % لتمويل البنية التحتية. وفي المتوسط​​، سيدفع أصحاب المنازل 104 دولارات إضافية.

وقال جون توري، عمدة  تورونتو، إنه فخور بميزانية عام 2019 التي تشمل استثمارات إضافية لتسريع بناء خط مترو جديد بوسط المدينة وإطلاق مشروع لبناء 10.000 وحدة سكنية اجتماعية على أراضي البلدية.

غير أنه من أجل توازن الميزانية، تعتمد البلدية على منحة غير مؤكدة قدرها 45 مليون دولار للاجئين ، بالإضافة إلى وفورات غير محددة قدرها 34 مليون دولار.

وطالب بعض المستشارين بزيادة ضريبة العقارات بنسبة أكبر من نسبة التضخم لاستثمار المزيد في النقل العام والبنية التحتية والبرامج الاجتماعية ، لكن غالبية المنتخبين رفضوا اقتراحاتهم.

و يقول غورد بيركس عضو مجلس بلدية تورونتو إنه من “من المرجح أن يزداد عدد الحفر في شوارع تورونتو، ولا يتم تمويل برامج مساعدة الشباب على التخلي عن العنف والقائمة طويلة.”

وطالب زميله مايك لايتون بإعادة ضريبة تسجيل المركبات، لكن اقتراحه رُفض. ويرى أنه من غير العدل الاستمرار في زيادة أسعار النقل العمومي، بينما لا يتعين على سائقي السيارات دفع المزيد.

وأكّد مدير الميزانية في بلدية تورونتو غاري كروفورد أن ” هذه الموازنة تضمن استمرار تقديم الخدمات بطريقة جيّدة  وتحافظ على زيادة الضريبة على الأملاك دون مستوى التضخم .”

المصدر : سمير بن جعفر / راديو كندا الدولي

جريدة المهاجر the migrant
migrant
the authormigrant
‏‎Kamil Nasrawi‎‏

اترك تعليقاً