أخباراخبار

رقم قياسي للأمريكيين الراغبين بترك بلدهم والهجرة إلى كندا !

جريدة المهاجر the migrant

جريدة المهاجر ـ كندا : منذ أن تولى دونالد ترامب منصبه ، ازداد عدد الأميركيين الذين يرغبون في الخروج من الولايات المتحدة بلا شك.الآلاف من الأمريكيين بدأوا التعبير على وسائل التواصل الإجتماعي عن رغبتهم في مغادرة بلدهم ” المضطرب” حسب قولهم بعد تسلم ترامب منصبه .

استطلاع جديد للرأي ألقي الضوء على عدد الأمريكيين الذين يشعرون بأنهم مضطرون بشدة للخروج من الولايات المتحدة.

ووفقاً للإستطلاع الذي أجرته مؤسسة جالوب فإن 16٪ من الأمريكيين الذين شملهم الاستطلاع في عامي 2017 و 2018 قالوا إنهم يرغبون في مغادرة أمريكا بشكل دائم.وكانت النسبة في فترة تولي الرئيسين جورج دبليو بوش وأوباما 10٪.

وأظهر الإستطلاع أن 40 % من الشابات أكدن أنهنّ يرغبن في مغادرة الولايات المتحدة بشكل دائم. 20 ٪ من الرجال في نفس الفئة العمرية يشعرون بنفس الرغبة. علاوة على ذلك ، هناك 1 من أصل 4 أفراد يرغبون في مغادرة الولايات المتحدة إلى كندا كأهم وجهة لهم.

وبيّن الإستطلاع أنه و بغض النظر عن الفئات العمرية ، تشعر المرأة بقوة أكبر بترك الولايات المتحدة أكثر من الرجال حيث قالت واحدة من خمس نساء أي 20 بالمئة إنهن سينتقلن إلى بلد آخر بشكل دائم إذا كان بإمكانهنّ ذلك. وهذا الرقم هو رقم قياسي ويشكل ضعف عدد النساء اللواتي كنّ يرغبن في الانتقال إلى بلد آخر أثناء إدارة أوباما وبوش.

وأشار الإستطلاع إلى أنه وعند الإنتقال إلى النساء الأصغر سناً دون سن الثلاثين ، تصبح الفجوة بين الجنسين أوسع نطاقاً حيث تقول

40٪ من النساء في تلك الفئة العمرية إنهن يرغبن بمغادرة أمريكا ، مقارنة مع 20 بالمئة فقط من الرجال بنفس الفئة العمرية .

ولفت الإستطلاع إلى أن كندا هي البلد المفضل لدى الأمريكيين الراغبين مغادرة بلدهم وكشف أن اكثر من واحد بين كل أربعة أمريكيين ( 26 % ) يفضلون الإنتقال إلى كندا ،وهي النسبة الأعلى خلال السنوات الأخيرة .

هل سنشهد هجرة جماعية أمريكية إلى كندا ؟ لا يمكن لأحد أن يجزم بذلك ، لكن مع دونالد ترامب يبدو أن التوقعات مفتوحة على كل الإحتمالات!

 

جريدة المهاجر the migrant
migrant
the authormigrant
‏‎Kamil Nasrawi‎‏

اترك تعليقاً