Kameel Nasrawiحصري

دليلك إلى العربي الرديء في كندا

جريدة المهاجر the migrant

جريدة المهاجر ـ كميل نصراوي : للعرب في كندا حكايات جميلة ومرّة في آن.نضيء في صحيفة ” المهاجر” على أي إنجاز يحققه أي عربي في أي مقاطعة وفي أي مجال من دون منّة ولا وجل. نكبر بإنجازاتهم وبما يقدمونه لوطنهم الجديد ونرفض تلميع صورة النصابين والسارقين والمنافقين الصغار الصغار الذين يظنون أن مهمة الإعلام تبيض صفحاتهم السوداء والإنحياز لنفاقهم وتدليسهم وتذاكيهم المخزي على أبناء جلدتهم.

” انتبه من أبناء جاليتك” عبارة يصادفها كل قادم جديد من محبّ يحاول تجنيبه المآسي التي مر بها من جاء قبله واستغلّه أبناء الجالية “العظيمة” أي استغلال ، لا لشيء إلا لأنه على دراية غير كافية بحال البلد وقوانينها ويعتبر في عرف القذرين “فريسة” سهلة .

من نصب على مئات العائلات السورية وسرق منها أموالها وحلمها بالهجرة إلى كندا غير مستشاري الهجرة العرب الأقحاح أبناء الجالية ؟ ومن هي الجمعيات غير الربحية التي تبيع الأوهام لهم كـ “حسنة وتبرع لوجه الله” و بات أصحابها يمتلكون البيوت واليخوت ؟ أليسوا كلهم من أصول عربية ؟

أي جالية بائسة هذه التي تنهش بعضها وتستلذ بـ “صيد” المهاجرين الجدد ، وخاصة من يأتي منهم من دول الخليج وتفرش لهم ” البحر طحينة ” ليصحوا ذلك المهاجر المسكين ويجد أن من وثق بهم أكلوه وشربوه وسرقوا شقاء سنين عمره وتركوه خالي الوفاض تحت رحمة ” الويل فير” وعمل “الكاش” ؟!

أمران مقيتان تراهما يومياً في كندا من بعض الكنديين العرب : من يحاول النصب عليك ،ومن يحاول إحباطك وتحويلك إلى شخص سلبي لا لشيء إلا لأنه فاشل ولا يريد لغيره سوى أن يكون على شاكلته ومثاله.

في أي مجال تريد أن تعمل ؟ في الإعلام في العقارات في الأعمال في الهندسة في الطب أو حتى في “أوبر”…سترى ما يدهشك من البؤس والضحالة والأنانية وستلمس بيدك كيف ستتحول إلى ” عدو” لأشخاص لم تعرفهم ولم يعرفوك . لا تحتمل كندا أن يعمل اثنان في المهنة ذاتها!! إن مفاهيم مثل الخير، الشراكة ، الزمالة ، التعاون، المنافسة لتقديم الأفضل، ليست غائبة فحسب وإنما باتت في حكم “الرذيلة” التي تستوجب الجلد بالألسن الآسنة !.

الصغار عابرون فلا تيأس ولا تحاول أن تردّ عنك الألم بأشد منه.لا ضير أن يكرهك الجاهل والحاقد والحاسد والفاشل، إن نجاحك كقادم جديد إلى هذه البلاد هو أفضل وسيلة انتقام .

جريدة المهاجر the migrant
migrant
the authormigrant
‏‎Kamil Nasrawi‎‏

اترك رد