أخباراخبارالحياة في كندا

دراسة : مونتريال أرخص مدينة في كندا لتربية الأطفال

جريدة المهاجر the migrant

جريدة المهاجر : عادة يضع الأهالي أولويات كثيرة لحياتهم في كندا وغيرها من الدول ، لكن القاسم المشترك بين الجميع يبقى الأطفال ومستقبلهم وحسن رعايتهم .

في كندا يرغب جميع الأهالي بتسجيل أطفالهم في مدارس جيدة وقريبة وقبل ذلك تبدأ حسابات تكاليف دور الحضانة والعناية بالأطفال أو ما يعرف بـ ” الداي كير ” لأن هذه المسألة أساسية و ليست رخيصة على الإطلاق في كندا.

لحسن الحظ لا يتعين عليك إجراء الكثير من الأبحاث لتعرف إلى أي مدينة أو مقاطعة تتجه ، حيث أكدت دراسة استقصائية حديثة قام بها Canadian Centre for Policy Alternatives  أن مونتريال هي أرخص مكان في كندا بأكملها لتربية الأطفال الرضّع والأطفال بعمر ما قبل المدرسة .

وكشفت الدراسة أن مدينة تورنتو تعتبر الأكثر كلفة للعناية بالأطفال ، ويبلغ متوسط الكلفة الشهري فيها 1675 دولار بينما متوسط التكلفة الشهرية في مدينة مونتريال هو 175 دولاراً ، ما يعني أن الكلفة في تورنتو هي عشرة أضعاف مثيلتها في مونتريال .

وأوضحت الدراسة أن قطاع العناية بالأطفال شهد ارتفاعا كبيرا منذ العام 2017  وتحاول مقاطعات ومدن كثيرة اتخاذ إجراءات عديدة لتخفيض كلفة العناية في الأطفال وخاصة في نيوفاوندلاند ولابرادور ، وألبيرتا ، وكولومبيا البريطانية .

الأمر عادة لا يتعلق بالكلفة فحسب بل كشفت الدراسة أن مسألة قوائم الإنتظار للحصول على الرعاية هي مسألة منتشرة في معظم المدن الكندية ، وفي بعض الأحيان يوضع الأطفال على قائمة الإنتظار قبل ولادتهم .

تخلص الدراسة إلى أن مونتريال هي المكان المكان الأرخص للعناية بالأطفال ، وعلى الأهالي الذين يفكرون بالإنتقال من مونتريال إلى تورنتو أن يضيفوا ألف دولار إلى فاتورتهم الشهرية على أقل تقدير .

المصدر : CBC

جريدة ” المهاجر ” …صوتك العربي في كندا

 

جريدة المهاجر the migrant
migrant
the authormigrant
‏‎Kamil Nasrawi‎‏

اترك تعليقاً