أخباراخبار

حكومة ألبيرتا : دعم الأسرة أولاً

جريدة المهاجر : تم في هذه السنة افتتاح 100 مركز جديد من مراكز رعاية الأطفال الميسورة التكلفة برسوم مقدارها 25 دولار في اليوم، بالإضافة إلى المراكز العاملة التي يبلغ عددها 22 مركز. وبفضل توسيع نطاق البرنامج – الذي سمح حالياً باستيعاب 7,300 طفل – استطاع مزيد من الأشخاص العودة إلى سوق العمل خلال عام 2018، وتمكن أولياء الأمور من توفير ما معدله 425 دولار شهرياً من نفقات رعاية الأطفال.

وقالت دانييل لاريفي وزيرة خدمات الأطفال “أخبرني أولياء الأمور أن الحصول على رعاية الأطفال مقابل 25 دولار في اليوم هو أكبر وأهم تغيير جذري في حياة أسرهم. فهذا يعني أنه يمكنهم العودة إلى العمل، وشراء أشياء مثل المعاطف الشتوية أو علاج أسنان أطفالهم. إننا نعمل على توفير رعاية أطفال ذات جودة عالية وميسورة التكلفة لكل الأسر.”

كما بدأ أكثر من 32,000 طالب الدراسة في هذا العام الانتظام في صفوف دراسية جديدة وحديثة، وذلك بفضل أكبر بنية تحتية تم بناؤها في تاريخ ألبرتا. وسيتم افتتاح ما مجموعه 37 مدرسة جديدة وحديثة عبر المقاطعة كلها خلال العام الدراسي 2018-2019.

وقال ديفيد إيغن وزير التعليم:” إن حكومتنا تعلم بأن الاستثمار في نظامنا التعليمي هو أحد أهم الاستثمارات في مستقبل مقاطعتنا. فمنذ عام 2015، قامت حكومتنا بتمويل 244 مشروع مدرسي في جميع أنحاء المقاطعة.”

كما قامت الحكومة بتوسيع نطاق برنامج التغذية المدرسية في هذا العام حرصاً على أن يكون الطلاب عبر المقاطعة كلها أكثر تركيزاً في دروسهم بدل معداتهم. وقد بدأ البرنامج في العام الدراسي 2016-2017، ولكن بفضل النجاح الكبير الذي حققه البرنامج، تم توسيع نطاقه في عام 2017-2018 إلى جميع الإدارات المدرسية الممولة من القطاع العام في ألبرتا، مما أدى إلى زيادة عدد الطلاب المستفيدين من الوجبات المغذّية اليومية إلى 33,000 طالب.

وبهدف تحسين الحالة الصحية والرفاه للأطفال والأسر قامت الحكومة باستثمارات في مجال دعم الصحة  العقلية  و النفسية، بما فيها:

  • تقديم 566,000 دولار إلى مركز الإرشاد النفسي في كالغاري من أجل توسيع نطاق الخدمات المقدمة إلى الأطفال والشباب والأسر التي تتعرض لـمشاكل القلق والاكتئاب والضغط النفسي
  • تقديم 2 مليون دولار على مدى 3 سنوات إلى مركز زيبـرا Zebra Centre في إدمنتون لضمان زيادة فرص حصول الأطفال والأسر على التدخل الفوري في حالة الأزمات، وإجراء تقييمات الصحة النفسية، والحصول على الدعم من مقدم الرعاية الصحية.
  • تقديم 500,000 دولار إلى دار الرعاية في كالغاري Hospice Calgary لدعم المستشارين المتخصصين والبرامج الجماعية للأطفال والشباب والأسر التي تعاني من الحزن على فقدان شخص مقرب نتيجة جريمة قتل أو الانتحار أو حادث أو جرعة زائدة أو مرض مفاجئ أو مرض عضال.

كذلك قدمت الحكومة المساعدة للأسر في الحصول على الرعاية التي تحتاجها قرب منازلهم من خلال دعم إنشاء وحدة العناية المركزة للأطفال NICU الجديدة في مستشفى ستيرجيون المحلي Sturgeon Community Hospital في سانت ألبرت، وافتتاح وحدة رعاية الأمومة المجددة في مركز بيتر لوهيد في كالغاري.

كما واصلت الحكومة منح بدل إعالة الإطفال خلال عام 2018، إذا استمرت الأسر التي تحصل على صافي دخل أسري أقل من 41,746 دولار سنوياً في الاستفادة من المال الإضافي لتلبية احتياجاتها. وقد بلغ الحد الأقصى للبدل السنوي 1,114 دولار للأسر التي لديها طفل واحد ولغاية 2,785 دولار للأسر التي لديها 4 أطفال أو أكثر.

migrant
the authormigrant
‏‎Kamil Nasrawi‎‏

اترك تعليقاً