أخباراخبار

حساب سعودي يهدد كندا بتكرار هجمات “11 سبتمبر” في تورنتو !!

جريدة المهاجر the migrant

كندا ـ جريد المهاجر : تفاقمت الأزمة الديبلوماسية التي تشهدها كندا والمملكة العربية السعودية بعد طرد الأخيرة السفير الكندي لديها وسحب سفيرها من كندا عل خلفية مطالبة كندا بالإفراج عن الناشطة سمر بدوي وناشطين آخرين في مجال حقوق الإنسان .

وقد نشر حساب “إنفوجرافيك السعودية” على تويتر تغريدةً حملت تهديداً ضمنياً لكندا بتكرار أحداث 11 أيلول/سبتمبر 2001، التي شهدت اصطدام طائرتين مدنتين ببرجي التجارة العالميين في نيويورك الأميركية.

 التغريدة أوردت المثل العربي الشهير “من تدخّل فيما لا يعنيه، سمع ما لا يرضيه”، فيما ظهرت في الخلفية طائرة مدنية تابعة للخطوط الجوية الكندية في طريقها للاصطدام ببرج CN الواقع في تورونتو.

وأظهر الكثيرون حول العالم ومن مختلف الجنسيات غضبهم من تلك التهديدات التي نشرها الحساب المؤيد لسياسات المملكة العربية السعودية ما دفع صاحب الحساب إلى حذف التغريدة.

 وكانت وزيرة الخارجية الكندية كريستيا فريلاند، قالت في تغريدة لها الخميس الماضي إن كندا “منزعجة للغاية من اعتقال سمر أخت المدون السعودي المعتقل رائف بدوي من قبل السلطات السعودية الأسبوع الماضي”.

وردت الحكومة الكندية على القرار السعودي اليوم حيث قالت المتحدثة باسم الحكومة  ماري بير باسل “إن كندا ستقف دائما دفاعا عن حقوق الإنسان، بما فيها حقوق المرأة وحرية التعبير، في كل أنحاء العالم”.

وتابعت: “إن حكومتنا لن تتردد أبدا في نشر هذه القيم كما تعتبر أن الحوار حول ذلك يحظى بأهمية حيوية بالنسبة للدبلوماسية الدولية”.

جريدة المهاجر the migrant
migrant
the authormigrant
‏‎Kamil Nasrawi‎‏

اترك رد