أخباراخبارهجرة ولجوء

حزب سياسي تونسي متورط بشبكة تزوير وثائق سفر إلى كندا

كندا ـ المهاجر : كشفت مصادر صحافية تونسية عن إلقاء القبض على شبكة مختصة في تزوير الشهادات والوثائق الرسمية الكندية في تونس .

وقالت صحيفة “الشروق” في تقرير لها اليوم إن القوى الأمنية التونسية ألقت القبض على شبكة من 8 أشخاص من بينهم رئيس الحزب الوطني الديمقراطي والمكلف بالإعلام بنفس الحزب وصاحب وكالة سفر إلى كندا .

ونقلت الصحيفة عن مصدر أمني من الحرس الوطني قوله “إن الادارة الفرعية لمكافحة الإجرام للحرس الوطني ألقت القبض  مؤخرا على شبكة مختصة في التدليس والتزوير تتكون من 8 أنفار من بينهم فتاتان مضيفاً أن أحد  المتهمين هو ” م خ ” رئيس الحزب الوطني الديمقراطي والقيادي ” س . ط ” المكلف بالإعلام بنفس الحزب” .

وأوضحت أن مهمة الأخير كانت التنسيق مع الراغبين في السفر إلى كندا وصاحب وكالة السفر مقابل مبلغ مالي كبير ومتهم آخر صاحب شركة لإعداد وتزوير جوازات السفر وملفات الهجرة إلى كندا.

وأضافت أن الشبكة كانت تقوم بتزوير الشهادات العلمية الجامعية وتزوير الوثائق الرسمية وتقليد طوابع السلطة العمومية لتمكين الراغبين من تقديم ملف هجرة عمل إلى كندا مزور مقابل مبالغ مالية ضخمة تتراوح بين 35 و50 الف دينار .

وكشف المصدر أن الشبكة اعترفت حسب التحقيقات الأولية بأنها تنشط في مجال تزوير الشهادات الجامعية والمدرسية والوثائق الرسمية منذ سنة 2016 حيث قامت بتزوير عقود ملكية مزيفة لعقارات مختومة بأختام إدارية وبلدية.
وأكد المصدر أن هذه العصابة كانت تستأجر مكتباً وسط مدينة ” بنعروس” وتقوم من خلاله بعمليات ” التدليس” والتزوير. وقد تم حجز 4 أجهزة كومبيوتر محمولة  و5 هواتف ذكية و12 ملف سفر ومجموعة من الوثائق وعدد كبير من الشهادات العلمية المزورة ومبالغ مالية  وآلات طباعة و2 أختام تخص إدارات عمومية.

وخلصت الصحيفة إلى الإشارة بأن الوحدات الوطنية تمكنت منذ بداية سنة 2019 من تفكيك أكثر من 20 شبكة تنشط في مجال تزوير جوازات السفر ووثائق وشهادات علمية جامعية ومدرسية .

المصدر : صحيفة الشروق

جريدة المهاجر the migrant
migrant
the authormigrant
‏‎Kamil Nasrawi‎‏

اترك تعليقاً