أخباراخبارالحياة في كندا

جواز السفر الكندي واحد من أقوى جوازات السفر في العالم لعام 2019

جريدة المهاجر the migrant

كندا ـ جريدة المهاجر : تم تصنيف جواز السفر الكندي كواحد من أقوى جوازات السفر في العالم في عام 2019.

يحظى الكنديون بحسن الحظ لأنهم يحملون جواز سفر يعد من بين أقوى جوازات السفر في العالم بأسره ، و هذا يعني أن الكنديين قادرون على السفر بسهولة إلى العديد من البلدان دون الحاجة إلى الحصول على تأشيرة مسبقاً.

وأصدرت Henley & Partners تصنيفها السنوي لجوازات السفر في العالم للعام الحالي ودرست القائمة  199 جواز سفر و 227 وجهة سفر مختلفة من أجل تحديد الدول التي تمتلك أقوى جوازات سفر في العالم بأسره.

احتلت كندا المرتبة السادسة على مستوى العالم ، و يستطيع الكنديون زيارة ما مجموعه 184 دولة بدون تأشيرة دخول وفقاً للتصنيفات التي جاءت في التقرير.

كما احتل جواز السفر الأمريكي المرتبة نفسها تماماً مثل جواز السفر الكندي حيث ، يمكن للأمريكيين أيضا زيارة 184 دولة دون الحصول على تأشيرة مسبقة. و تشارك عدد قليل من الدول الأخرى في المرتبة السادسة مع كندا – اليونان وأيرلندا وبلجيكا.

وحافظت كندا على مستواها من حيث الترتيب منذ عام 2016 .

المفأجأة الكبرى في التصنيف السنوي للتقرير هو حصول ثلاث دول آسيوية على لقب أقوى جواز سفر في العالم ، وتشاركت في هذا المركز ثلاث دول هي اليابان وسنغافورة وكوريا الجنوبية حيث يمكن لمواطنين هذه الدول زيارة 189 دولة دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة.

أما المرتبة الثانية فذهبت إلى ألمانيا ، فيما تشاركت خمس دول في المركز الثالث وهي الدانمارك ، فرنسا ، السويد ، فنلندا ، إيطاليا.

واستند التقرير في معلوماته على بيانات حصرية من الرابطة الدولية للنقل الجوي (IATA) ، التي تحتفظ بأكبر قاعدة بيانات في العالم وأكثرها دقة لمعلومات السفر.

” المهاجر ” …صوتك العربي في كندا 

 

 

جريدة المهاجر the migrant
migrant
the authormigrant
‏‎Kamil Nasrawi‎‏

اترك تعليقاً