جنرال موتورز بدأت تسريح أربعة آلاف موظف و قلق كندي
Connect with us

أخبار

جنرال موتورز بدأت تسريح أربعة آلاف موظف و قلق كندي

Published

on

كندا- جريدة المهاجر: مع تأكيد شركة جنرال موتورز، عملاق صناعة السيارات الأمريكي، اليوم بدء عمليات تسريح لنحو 4000 موظف من العاملين لديها بأجر كامل، ما تزال التأثيرات مجهولة على كندا نتيجة توجهات الشركة بتقليص نشاطها، وهي التي تملك معملا ضخما في مدينة أوشاوا في مقاطعة أونتاريو..

ويأتي بدء عمليات تسريح موظفين من جنرال موتورز في الوقت الذي يستعد فيه دونالد ترامب، رئيس الولايات المتحدة الأميركية، لتناول أوضاع الصناعة الأمريكية، في خطاب حالة الاتحاد الأسبوع المقبل.

وذكرت cnn أنّ هذه الخطوة، تعدّ جزءًا من خطة أعلنت عنها “جنرال موتورز”، في وقت سابق لإعادة هيكلة ضخمة لأعمالها التجارية حول العالم، تتضمن وقف الإنتاج في 5 منشآت في أمريكا الشمالية، وخفض عدد موظفيها، وتقليل الأجور بنسبة 15%، بما في ذلك المديرين التنفيذيين.

وكانت جنرال موتورز أعلنت وقف إنتاج عدد من الموديلات، وهي بويك لاكروس وشيفروليه فولت الكهربي فى مصنع هامترامك بولاية ميتشجان الأمريكية، وموديل شيفروليه كروز فى مصنع لوردستاون بولاية أوهايو..

وبحلول الصيف، ستوقف جنرال موتورز إنتاج موديلي شيفروليه إمبالا وكاديلاك CT6 فى مصنع هامترامك بميتشجان فى أول يونيو المقبل، أما موديل إمبالا فستواصل جنرال موتورز إنتاجه فى مصنع تابع لها بكندا حتى الربع الأخير من العام القادم..

وبالنسبة لمصنع جنرال موتورز فى كندا، أعلنت الشركة أنه سيوقف إنتاج موديل كاديلاك XTS والجيل السابق من شيفروليه سيلفرادو وGMC سييرا خلال الربع الأخير من العام المقبل.

وعلاوة على وقف إنتاج بعض سيارات الركوب والشاحنات، أعلنت جنرال موتورز أنها ستغلق مصانع تستخدمها فى إنتاج مكونات تلك الموديلات ومنها مصنع لإنتاج نواقل السرعات فى ميتشجان ومركز عمليات الشركة فى ولاية مريلاند.

ويعمل فى تلك المصانع حوالي 5900 عامل مؤقت وأكثر من 800 عامل دائم.

ولم تقتصر الأخبار السيئة على ما سبق حيث أعلنت جنرال موتورز أنها ستوقف الإنتاج فى مصنعين لها خارج أمريكا الشمالية علاوة على مصنعها فى كوريا الجنوبية.

ومن المتوقع أن تؤدي تلك القرارات لتوفير حوالي 6 مليارات دولار أمريكي بنهاية عام 2020 منها.

وأكد متحدث باسم جنرال موتورز، الجمعة الماضي أن مصانع جنرال موتورز، التي تضم حوالي 6000 موظف، لم تغلق بعد، وأن تحرك الشركة قدما نحو خفض الأجور من الموظفين، وتسريح العمال، تم الإبلاغ عنه سابقا.

ومن المقرر أن تعلن جنرال موتورز، عن النتائج المالية بعد أيام ومن المتوقع الإعلان عن تراجع في الأرباح..

ويسبب إعلان الشركة بأنّها ستتوقف عن إنتاج السيارات في مصنعها في أوشاوا في مقاطعة أونتاريو بحلول نهاية عام 2019، قلقا كنديا كبيرا لأنّ مصنعها في أوشاوا يوظف نحو 2800 شخص ويقوم بتجميع شاحنات بيك-أب شيفروليه وجي.إم.سي وكذلك سيارات شيفروليه إيمبالا وكاديلايك .إكس.تي.إس..
وكان رئيس الحكومة الكندية جوستان ترودو قال: سوف نكون إلى جانب عمال المصنع في أوشاوا فمنذ أجيال، عمّال جنرال موتورز هم قلب اوشاوا وروحها.

الجدير ذكره أنّ الشركة لم تفصح عن عدد الوظائف التي ستلغى في أوشاوا..

اضافة تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حصري