fbpx
Connect with us

الحياة في كندا

جميع المقيمين في أونتاريو سيحصلون على التطعيم الكامل بنهاية الصيف

Published

on

من المتوقع أن يحصل جميع سكان أونتاريو المؤهلين على التطعيم الكامل ضد COVID-19، بحلول نهاية الصيف، بالتزامن مع فتح مواعيد للجرعة الثانية، حتى 80 عاماً فما فوق، بدءاً من يوم الاثنين.

في صباح يوم الجمعة، كان مسؤولوا الصحة في المقاطعة، قد أصدروا تحديثاً لخطة إطلاق لقاح COVID-19، وقدموا نظرة أوليةً حول حجز الجرعات الثانية، حيث حققت أونتاريو هدفها المتمثل في إعطاء الجرعات الأولى، بنسبة 65% من جميع البالغين في المقاطعة، هذا الشهر.
أعلن المسؤولون عن تعديل الفاصل الزمني بين الجرعات، من أربعة أشهر، إلى 28 يوماً، وذلك بالاعتماد على العرض، وما تم شحنه إلى البلاد خلال الأسابيع القليلة الماضية.

ونتيجةً لتقليص الفاصل الزمني للجرعتين، يتوقع المسؤولون أن يتلقى جميع سكان أونتاريو البالغة أعمارهم 12 عاماً فأكثر، والذين يرغبون في التطعيم، جرعتهم الثانية بحلول نهاية شهر أغسطس/آب.

سوف تعتمد استراتيجية الجرعة الثانية على استراتيجية “الوارد أولاً والصادر أولاً”، وهذا يعني أن المقيمين قادرون على تسريع موعد الجرعة الثانية، بناءً على تاريخ تلقيهم للجرعة الأولى.
الجرعات الثانية على أساس العمر، ستكون في المرتبة الأولى عاملاً مهماً لمن هم في السبعين من العمر وما فوق، على عكس استراتيجية الجرعات الأولى، التي تم تخصيصها بناءً على الفئات العمرية.

بدءاً من يوم الاثنين، بات بإمكان المقيمين البالغين من العمر 80 عاماً فما فوق، المباشرة بحجز موعدهم لجرعة ثانية على موقع الحجز فالمقاطعة، للقاحَي Pfizer و Moderna.

في الأسبوع الذي يبدأ في 14 يونيو/حزيران، سيتمكن السكان الذين تتراوح أعمارهم بين 70 و 79 عاماً من حجز جرعتهم الثانية، وبعد ذلك سيتم توسيع أهلية الحجز، لتشمل سكان أونتاريو في الفئات العمرية الأخرى، بناءً على توقيت تلقي جرعتهم الأولى.

بالنسبة للذين تلقوا جرعتهم الأولى بين 8 مارس/آذار و 18 أبريل/نيسان، يمكنهم البدء في حجز الجرعة الثانية، في الأسبوع الذي يبدأ في 28 يونيو/حزيران، بحسب العرض. وسيتم فتح مواعيد الحجز في هذا الوقت أيضاً، لأولئك الذين يعانون من ظروف صحية عالية الخطورة، والعاملين في مجال التربية الخاصة.

بعد ذلك، ستُفتتح حجوزات الجرعة الثانية لأولئك الذين تلقوا الجرعة الأولى بين 19 أبريل/نيسان، و 9 مايو/أيار، ولأولئك الذين يبلغون من العمر 50 عاماً فما فوق، والذين يعانون من ظروفٍ صحيةٍ عالية الخطورة.

يمكن لجميع مواطني أونتاريو الذين حصلوا على الجرعة الأولى بين 10 و 30 مايو/أيار، وكذلك أولئك الذين لا يستطيعون العمل من المنزل، والذين يعانون من ظروف صحية معرضة للخطر، أن يحجزوا موعداً لهم للجرعة الثانية، بدءاً من 2 أغسطس/آب.

وبالنسبة لبقية سكان أونتاريو الذين تلقوا جرعتهم الأولى في 31 مايو/أيار، وما بعده، بالإضافة لأولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 25 عاماً، فسيكون بإمكانهم البدء في حجز الجرعة الثانية في أسبوع 9 أغسطس/آب.

حالياً، يتم بالفعل إعطاء الجرعات الثانية للرعاية طويلة الأجل، ودور التقاعد، والمقيمين في رعاية المسنين من السكان الأصليين، والعاملين في مجال الرعاية الصحية المعرضين لمخاطر عالية، والأشخاص الذين يعانون من ظروف صحية معينة.

وفي الوقت نفسه، سوف تستمر الجرعات الثانية من لقاح AstraZeneca في فترة 12 أسبوعاً، بناءً على طريقةِ “الوارد أولاً والصادر أولاً”، وعلى فاصلٍ زمني مدته 10 أسابيع للجرعات التي من المقرر أن تنتهي صلاحيتها في 31 مايو/أيار.

هناك حاجةٌ لتلقي جرعتين من اللقاحات التي يتم إعطاؤها حالياً في أونتاريو، من أجل ضمان التحصين الكامل ضد COVID-19.

في أونتاريو، تتوفر الجرعات الأولى من اللقاحات، للأفراد الذين تبلغ أعمارهم 12 عاماً فأكثر، حيث توسعت أهلية اللقاحات يوم الأحد، لتشمل أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 17 عاماً.

في الختام، سوف يتحدث رئيس الوزراء “Doug Ford”، وإلى جانبه وزيرة الصحة Christine Elliott، والمحامي العام Sylvia Jones، فيما يتعلق بالإصدارات الجديدة لهذه الأنباء، في الساعة 10:30 صباحاً.

حصري