أخباراخبارهجرة ولجوء

جراء كثرة عمليات الإحتيال …قانون كندي جديد لتنظيم عمل مستشاري الهجرة

كندا ـ المهاجر : قانون كندي جديد . هذا ما أعلن عنه وزير الهجرة واللاجئين والمواطنة في كندا أحمد حسين بالقول إن الحكومة ستقدم تشريعاً جديداً لحماية الكنديين والوافدين الجدد المحتملين ومستشاري الهجرة والجنسية الجيدين ضد من سماهم بـ ” المستشارين المحتالين”  الذين يستهدفون الناس المستضعفين.

وقال الوزير حسين في بيان له اليوم ” إن حكومتنا تتخذ إجراءات حاسمة لتقوية معايير العمل إلى مستوى أكبر بكثير لعمل مستشاري الهجرة كما نفعل مع المهن الأخرى مثل المحامين والأطباء”.

وكشف ” أن التشريع الجديد سيجعل من كلية الهجرة والمواطنة هيئة الرقابة الرسمية على الخبراء واستشاريي الهجرة في جميع أنحاء البلاد وسيتم منحهم كل السلطات والأدوات التي يحتاجون إليها من أجل الرقابة والإنفاذ والتحقيق والعقوبات وذلك للقضاء بشكل جذري على عمليات الإحتيال التي يقوم بها بعض مستشاري الهجرة ومحاسبتهم على أفعالهم ” .

وأوضح حسين أنه ” بالإضافة إلى ذلك ، سنعمل مع الكلية من أجل: تنفيذ دورة دراسية إلزامية للراغبين في الحصول على رخصة استشاري هجرة، وإعتماد الشفافية على الرسوم المفروضة ، وتوفير نظام أفضل للناس من أجل تقديم شكاوى رسمية ضد أحد المستشارين ” .

واعتبر حسين أن “هذه التغييرات ستعمل على حماية كلّ من الكنديين والوافدين الجدد المحتملين بالإضافة إلى العديد من استشاريي الهجرة الذين يقدمون خدمات مهنية وأخلاقية “.

وختم بيانه بالقول ” أثناء ممارستي للقانون ، رأيت الأثر المدمر الذي أحدثه الإحتيال على الناس وأنا ملتزم بأن يكون مستشاري الهجرة والجنسية في أعلى المعايير”.

المصدر : وزار ة اللاجئين والهجرة الكندية

شاهد : عشرات العائلات السورية تقاضي مستشار هجرة وتنجح بتعليق رخصته

اقرأ أيضا : مستشار هجرة وزوجته في ميسيساجاب بقبضة العدالة بتهمة الإحتيال على لاجئين 

اقرأ أيضا : ” المهاجر ” تكشف عمليات احتيال بملايين الدولارت بداعي اللجوء إلى كندا ضحاياها مئات العائلات السورية

” المهاجر” …صوتك العربي في كندا

migrant
the authormigrant
‏‎Kamil Nasrawi‎‏

اترك تعليقاً