أخباراخبارالحياة في كندا

توقف عملية تقديم طلبات كفالة الوالدين بعد دقائق من إطلاقها

جريدة المهاجر the migrant

جريدة المهاجر : انطلقت عملية تقديم طلبات كفالة الوالدين أو الجدّين الراغبين في الهجرة إلى كندا يوم أمس، لكن عملية تقديم الطلبات توقفت بعد دقائق قليلة من إطلاقها ما أحدث استياءاً كبيراً لدى الراغبين في كفالة أهلهم أو أجدادهم ولم يتمكنوا من تقديم طلباتهم .

وتعتزم الحكومة الكندية قبول 27.000 طلب كفالة يتم اختيارها على أساس من يأتي أولاً  يحصل على الخدمة أولا وليس على أساس القرعة كما كان عليه الحال في الماضي ، لكن الموقع الرسمي لوزارة الهجرة واللاجئين أعلن توقف العملية بعد تسع دقائق من إطلاقها وقال إنه تلقى العدد اللازم من الطلبات للجهات الراعية للكفالة .

كذلك أعلنت وزار الهجرة أن كل طلب تم تقديمه بنجاح عبر الموقع الإلكتروني الرسمي سيتلقى إيميل تأكيد من وصول طلبه من وزارة الهجرة .

ويخضع الأشخاص الذين يرغبون في المجيء إلى كندا في إطار عملية لمّ شمل العائلات لفحص طبي صارم.  ويجب على الراعين، أي الأبناء أوالأحفاد، أن يثبتوا أنهم قادرون على إعالتهم بعد قدومهم إلى كندا.

ويتعين على كل مهاجر يرغب في استقدام كلا الوالدين أن يكون دخله لا يقل عن 40.000 دولار سنويا خلال السنوات الثلاث الأخيرة. وإذا أضاف ذلك المهاجر أجداده في طلبه، فيجب أن يكون دخله لا يقل عن 60.000 دولار سنويا.

وقد تمرّ فترة سنوات بين تقديم الطلب ووصول الأشخاص المكفولين ويجب الحفاظ على نفس الدخل طوال هذه المدّة ، لكن الحكومة الفيدرالية تؤكد على موقعها على الإلكتروني أن عملية معالجة الطلب الذي يستوفي جميع الشروط تنتهي في غضون 24 شهراً.

وقد دفع إقفال عملية تقديم الطلبات إلى موجة غضب كبيرة من الراغبين بالتقدم بطلب كفالة لوالديهم أو أجدادهم وقد سارع المئات إلى إطلاق عريضة إلكترونية حصدت حتى الآن أكثر من ألفي توقيع وتدعو فيها الحكومة إلى إعادة فتح برنامج الكفالات.

جريدة المهاجر the migrant
migrant
the authormigrant
‏‎Kamil Nasrawi‎‏

اترك تعليقاً