fbpx
Connect with us

Ara Margos

توقعات سوق العقار الكندي لعام 2020

Published

on

جريدة المهاجرـ آرا ماركوس: يبدو سوق الإسكان الكندي سيكون مشرقًا في عام 2020 نظرًا لاستقرار الأسواق وعودة ثقة المستهلك.

من المنتظر أن تشهد مدينة تورنتو وضواحيها سوقًا قويًا للإسكان في عام 2020. كما أنه من المتوقع أن تؤدي معدلات البطالة المنخفضة والنمو الاقتصادي الكبير وتحسين القدرة على تحمل التكاليف بصورة عامة في منطقة تورنتو الكبرى (GTA) إلى دفع عجلة السوق العقاري إلى الأمام.

وتبلغ الزيادة المقدرة في متوسط سعر البيع لعام 2020 نحو ستة في المائة كمعدل متوسط (average). كما شهدت المدينة 76.413 صفقة في عام 2019، بزيادة 12% عن العام الماضي (68.064). في الوقت الذي تشهد فيه مدينة تورونتو وضواحيها موسم البناء “الأكثر ازدحامًا” على الإطلاق، لا يزال المعروض من المساكن قاصر عن تلبية متطلبات سكان المدينة الذين يتزايد عددهم بسرعة بسبب النمو وبسبب الهدرة المتزايدة.

Loading...

هناك مدن عديدة مثل مدينة أوتاوا ومدينة وندسور تعتبر سوق البائعين الخصب، حيث تظهر زيادات كبيرة في متوسط سعر البيع السكني عند 11.7 و 11 في المائة، على التوالي.

ومن المتوقع أن يستمر هذا النمو القوي في عام 2020، مع نظام النقل الجديد بالسكك الحديدية (LRT أو Light-Rail Transit) في مدينة أوتاوا والذي يؤثر بدوره على التنمية المتعلقة بالبنية التحتية، بالإضافة إلى إن استمرار القدرة على تحمل تكاليف المعيشة في مدينة وندسور يؤدي إلى استقطاب المهنيين الشباب إلى المنطقة.

كما أن المشترين لم يغدوا مثقلين بتحمل إجهاد الرهن العقاري (mortgage)، كما كانوا في عام 2018.

تظهر ايضاً منطقة نياجرا نموًا قويًا ، حيث ارتفع متوسط سعر البيع السكني بنسبة 13 في المائة تقريبًا ، من 378.517 دولارًا في عام 2018 إلى 427,487.50 دولارًا في عام 2019.

أغلب المشترين من منطقة تورونتو الكبرى ممن يُقّدرون قيمة الشراء بكميات كبيرة، حيث يختار العديد منهم العيش في المنطقة أثناء الانتقال إلى تورونتو حيث يهيمن سوق بيع العقارات على المنطقة.

إذا كنت ترغب في شراء أو بيع أو الاستثمار في العقارات لا تتردد بالاتصال بي في أي وقت على الموقع الإلكتروني التالي:

aramargos.com

اضافة تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حصري