أخباراخبار

توقعات بانخفاض درجات الحرارة إلى 45 درجة تحت الصفر في كيبيك وأونتاريو !

جريدة المهاجر the migrant

كندا- جريدة المهاجر: انتشرت توقعات منسوبة إلى تقويم المزارعين Farmers’ Almanac 2019 والمعد من قبل المزارعين في كندا، بأنّه سيحدث انخفاض درجات الحرارة الى 40 و45 درجة مئوية تحت الصفر في شباط / فبراير خلال الشتاء القادم.

ونقلت تقارير إعلامية بأنّ هذا الانخفاض في حال وقوعه سيسبب أعراضاً صحية حساسة على السكان، ومن المنتظر أن تصل درجة الحرارة الى مستوى تجمد غير عادي في كيبيك وأونتاريو في البلاد في رأس السنة، أما في مقاطعة كولومبيا البريطانية فإن درجات الحرارة ستكون بالمستوى الطبيعي للموسم..

وعقب انخفاض درجة حرارة الرياح الى الأربعين درجة مئوية تحت الصفر ، فتظهر أعراض ما يسمى “عضّة البرد ” في جسم الإنسان بعد التعرض للبرد لمدة عشر دقائق، وقد تتأثر أيضا أطراف الجسم.

من جهتها ذكرت شبكة  the weather network أن نمط الطقس الحالي هو خطير ، حيث سيشهد الجانب الشرقي من كندا انخفاضاً بنسبة 90٪ تحت متوسط ​​درجات الحرارة بينما ستتعرض بقية البلاد إلى نسبة 90٪ أعلى من الحرارة والرطوبة.

وتضيف الشبكة أن هذه الحالة الشاذة في درجات الحرارة تعني في الأساس أن نصف كندا سيشهد عواصف شتوية كاملة ، بنسبة 90 بالمئة تحت متوسط ​​درجات الحرارة. وفي الوقت نفسه ، سيكون النصف الآخر تحت تحذير شديد من الحرارة والرطوبة.

وأشارت إلى أنه من النادر جدا أن نرى احتمالية بنسبة 90 بالمئة سواء أعلى أو أقل من درجة الحرارة العادية ، ولكن رؤية كلاهما يكاد يكون مستحيلا …معتبرة أن هذ النمط من الطقس سيكون  له عواقب خطيرة .

جريدة المهاجر the migrant
migrant
the authormigrant
‏‎Kamil Nasrawi‎‏

اترك تعليقاً