أخباراخبار

توقعات بارتفاع تكلفة سلة الغذاء للعائلة الكندية العام 2019

جريدة المهاجر the migrant

كندا- جريدة المهاجر: تضمن التقرير الكندي لأسعار المواد الغذائية توقعات الخبراء أن ترتفع تكلفة سلة الغذاء للعائلات الكندية في العام المقبل، وبشكل خاص الخضراوات..

وذكر راديو كندا أنّ خبراء من جامعتي دالهاوزي  في نيوبرنزويك وغويلف في أونتاريو، توقعوا انخفاض أسعار لحوم البقر التي يمكن أن تنخفض ​​من 1-3بالمئة، في السنة القادمة بسبب فقدان الاهتمام من جانب المستهلكين.

وبحسب أستاذ التوزيع وسياسة الأغذية الزراعية في جامعة دالهاوزي في هاليفاكس والمشرف على التقرير سيلفان شارلبوا فإنّ هذا الأمر لم يحدث من قبل، إذ منذ تسع سنوات، هذه المرة الأولى التي تنخفض فيها أسعار فئة من المنتجات.

ويقدر فريق البحث أن تجار التجزئة سيخفضون أسعارهم بسبب الفوائض الحالية وانخفاض الطلب، خاصة على لحوم البقر، إذ في السنوات الأخيرة، ازداد عدد الكنديين الذين قللوا من استهلاكهم للحوم البقر واستبدلوها بمصادر بروتينية أكثر تنوعا مثل الأسماك والكينوا والحمص والعدس.

وكشف استطلاع أجرته جامعة دالهاوزي في أيلول الماضي أن أكثر من 6,4 مليون كندي يتبعون حمية تخفض أو تقضي على استهلاك اللحوم، وأن حوالي نصف الكنديين يميلون إلى الحد من استهلاك اللحوم.

ويتوقع الخبراء زيادة إجمالية في تكلفة التغذية قد تصل إلى 3,5بالمئة، في عام 2019، مقارنةً بالعام الحالي.

وستسجل أسعار الخضروات أكبر ارتفاع بنسبة تتراوح  بين 4-6بالمئة وفقا للتقرير.

كما يشير التقرير إلى توقعات بأن ترتفع أسعار منتجات الألبان والبيض والفواكه والمكسرات والخبز والحبوب قليلا في عام 2019.

جريدة المهاجر the migrant
migrant
the authormigrant
‏‎Kamil Nasrawi‎‏

اترك تعليقاً