fbpx
Connect with us

أخبار

تورونتو هي سادس مدينة في العالم من حيث الأمان

Published

on

تورونتو هي سادس مدينة في العالم من حيث الأمان

صُنفت مدينة تورونتو من بين أكثر المدن أمانًا في أمريكا الشمالية ، وفقًا لتقرير جديد حول الأمان في المدن في جميع أنحاء العالم ، والذي وضع عاصمة أونتاريو في المرتبة السادسة للمدن الأكثر أمانًا في العالم.

نظر مؤشر المدن الآمنة هذا العام ، وهو تقرير وضعته وحدة المعلومات الاقتصادية ، في 60 مدينة في خمس قارات مختلفة حيث  تم تقسيم معايير التسجيل إلى أربع فئات رئيسية: السلامة الرقمية والبنية التحتية والصحة والسلامة الشخصية.

المدينة الأكثر أمانًا ، وفقًا للتقرير ، هي طوكيو ، تليها سنغافورة وأوساكا وأمستردام وسيدني لتتصدر المراكز الخمسة الأولى.
فقد فازت تورونتو على واشنطن العاصمة ، التي كانت المدينة الوحيدة الأخرى في أمريكا الشمالية التي تصدرت المراكز العشرة الأولى بينما تعادل كوبنهاجن مع سيول في المركز الثامن وحلت ملبورن في المركز العاشر.

Loading...

هذا و سيطرت المدن الآسيوية على المراكز العشرة الأولى إلى حد كبير ، لكن الدراسة أفادت بأنها لم تكن منطقة جغرافية محددة توفر المزيد من الأمن ، بل مراكز محددة منها.

و قالت الدراسة أنه عندما نظروا إلى الطريقة التي ترتبط بها فئات السلامة المختلفة مع بعضها البعض ، وجدوا أن “طوكيو وسنغافورة وأوساكا تتقدم بسبب نقاط قوتهم المحددة ، وليس لأنها تقع في آسيا”.

مما لا يثير الدهشة ، لعبت الثروة عاملا مهماَ فقد كانت المدن التي كان فيها متوسط ​​الدخل الأعلى للركاب عمومًا قادرين على توفير أنظمة أفضل للبنية التحتية والرعاية الصحية.

كما نظرت الدراسة في 57 عاملاً متميزًا   بعض هذه العوامل الفردية شملت أشياء مثل عدد فرق الأمن السيبراني ، وخطط إدارة الكوارث ، والسياسات البيئية ، وعدد الأطباء لكل 1000 شخص ، وجودة الهواء ، وتنظيم الأسلحة النارية ، و جرائم العنف ، والجرائم المتعلقة بالجنس ، و غيرها.

من بين الفئات الفردية ، حققت تورونتو أفضل أداء في مجال الأمن الشخصي ، حيث حصلت على المركز الثامن بشكل عام.و لكن جاءت في المرتبة الأدنى في مجال الأمن الصحي.

لا تعني هذه الدراسة أن تورنتو هي أكثر المدن أمانًا في كندا ، حيث أن وحدة المعلومات الاقتصادية اختارت 60 مدينة رئيسية فقط من جميع أنحاء العالم لتفقدها ، وكانت تورونتو هي المدينة الكندية الوحيدة التي سيتم تضمينها.

هذه هي قائمة SCI لأفضل عشر مدن آمنة في العالم:

طوكيو
سنغافورة
أوساكا
أمستردام
سيدني
تورونتو
واشنطن العاصمة.
كوبنهاغن
سيول
ملبورن

المصدر: CTVnews

 

حصري

Translate »