أخباراخبار

توجيه تهمة القتل لمن حاول طعن كاهن كنيسة مونتريال

MONTREAL, QUE: MARCH 13, 2013-- Rector of St Joseph's Oratory, Father Claude Grou, reacts to the election of Argentinian Jorge Bergoglio as Pope Francis, in Montreal, Wednesday, March 13, 2013. He said he is happy that the new pope is from Latin America. ( Phil Carpenter/ THE GAZETTE)

كندا ـ جريدة المهاجر: تم توجيه تهمة القتل بحق الشاب الذي حاول طعن الأب Claude Grou كاهن كنيسة القديس يوسف Saint Joseph’s Oratory في مونتريال يوم أمس .

ومثُل اليوم Vlad Cristian Eremia البالغ من العمر 26 عاماً وهو من سكان مونتريال ، أمام المحكمة في مونتريال وتم توجيه تهمة محاولة القتل بحقه والإعتداء بسلاح على الكاهن .

وكانت شرطة مونتريال أعلنت في وقت سابق أن حادثة الإعتداء التي تعرض لها الأب غرو هي حادثة “فردية ومعزولة “.

وقالت كارولين شيفرفلز ، المتحدثة باسم شرطة مونتريال ، إنه لا يوجد ما يشير إلى أن الهجوم مرتبط بأي جماعة سياسية أو دينية أو متطرفة.

في هذه الأثناء تم الإعلان عن خروج الأب غرو من  المستشفى الليلة الماضية بعد أن تعرض لجروح طفيفة إثر حادثة الإعتداء التي تعرض لها أثناء قيامه بتأدية القداس الصباحي في كنيسة Saint Joseph’s Oratory أكبر كنيسة في كندا .

وأعرب الأب غرو البالغ من العمر 77 عاماً في تصريح له عن شكره على رسائل الدعم التي تلقاها من الناس وقال إنه ” بصحة جيدة “.

يذكر أن حادثة الطعن وقعت يوم أمس 22 آذار / مارس وقد أظهر شريط الفيديو الذي انتشر على وسائل التواصل الإجتماعي الأب غرو وهو يتحرك بعيداً عندما اقترب الرجل منه وهجم عليه وطعنه ورماه أرضاً ، فيما بادر المصلّون إلى حماية الكاهن وإبعاد المعتدي عنه .

اقرأ أيضاً : طعن كاهن كنيسة القديس يوسف في مونتريال ( فيديو )

 

جريدة المهاجر the migrant
migrant
the authormigrant
‏‎Kamil Nasrawi‎‏

اترك تعليقاً