اخبار الجاليةحصري

تكريم الدكتورة داليا مصطفى في كندا ومنحها جائزة الإلهام

جريدة المهاجر the migrant

جريدة المهاجر ـ كندا : تضيف الدكتورة الكندية / المصرية الأصل داليا الشافعي مصطفى مجدداً جائزة جديدة إلى مسيرتها الحافلة بالبحث العلمي والعطاء ، حيث تمّ تكريمها يوم أمس خلال مراسم التكريم الحكومية التي استضافتها مقاطعة ألبرتا في كندا ، ومنحها جائزة الإلهام وذلك لدورها القيادي في منع العنف الأسري.

وسلّم وزير التضامن الإجتماعي و شؤون الطفل بكندا عرفان صابر جائزة التكريم للدكتورة داليا خلال احتفال رسمي حضره نواب وأكاديميون وعدد كبير من الشخصيات والفعاليات الكندية .

وصفت الدكتورة داليا خلال مراسم التكريم بأنها رائدة و مؤثّرة في عملها كمسشاره نفسيّة و خبيرة في تطوير الذات و التنمية البشريّة و علوم القياده و التغيير و التطوير. وتم تسليط الضوء على دورها القيادي و البارز و الملموس  في إصلاح و تنمية العلاقات الزوجية و العائلية  و منع العنف الأسري ، إضافة إلى دورها في خدمة المجتمع المحلي بكندا و العالمي من خلال تقديمها كورسات و شهادات التنمية البشرية و تطوير الذات التي تدرسها في كندا و حول العالم من خلال الأكاديمية الكندية لتطوير الذات التي ترأسها.

 وأشاد الوزير عرفان صابر في كلمة له بنجاحات الدكتورة داليا الملموسة في مدّ جسور التواصل بحرفيّة و مهنيّة عالية بين الشباب و الآباء و الأمهات من أجل الحفاظ على الكيان الأسري و ترسيخ الإنتماء للعائلة منذ الطفولة . وثمّن دورها الملموس في مساعدة المهاجرين الجدد و اللاجئين على التأقلم و التكيف مع وطنهم الجديد.

يذكر أن الدكتورة داليا مصطفى هي أول مصرية و عربية يتم تكريمها بهذه الجائزة المهنية في كندا وذلك بعد مسيرة حافلة قضتها في البحث العلمي والدراسات المهنية والتطوعية ونالت على أثرها نحو 47 جائزة من بينها منحها أرفع وسام ملكي من قبل الملكة اليزابيت الثانية .

وكانت جريدة “المهاجر” قد استضافت في إحدى أعدادها السابقة الدكتورة داليا مصطفى وأجرت معها حواراً حول حياتها ومسيرتها العلمية في كندا يمكنكم الإطلاع عليه باللغتين العربية والإنكليزية على الرابطين أدناه:

https://bit.ly/2DHlWeO

https://the-migrant.com/the-egyptian-dahlia-mostafa-the-most-inspiring-woman-in-canada/

 

 

جريدة المهاجر the migrant
migrant
the authormigrant
‏‎Kamil Nasrawi‎‏

اترك تعليقاً