أخباراخبارالحياة في كندا

تقرير للأمم المتحدة : كندا واحدة من أسعد الدول في العالم

كندا ـ جريدة المهاجر : صنّف تقرير الأمم المتحدة عن السعادة العالمية لعام 2019 كندا كواحدة من أسعد الأمم في العالم.

إنه اليوم العالمي للسعادة ، لذلك ليس هناك وقت أفضل من اليوم كي تصدر الأمم المتحدة تقريرها السنوي عن السعادة العالمية ،ومن المؤكد أن الكنديين لديهم سبب للفرح ، لأن بلدهم كان واحداً من أسعد الدول في العالم بأسره.

فقد نشرت شبكة حلول التنمية المستدامة للأمم المتحدة تقريرها عن السعادة العالمية لعام 2019 يوم أمس وفيه دراسة وافية عن العوامل  التي تساهم في تحقيق رفاهية إيجابية للسكان مثل الدخل ، الدعم والحرية والثقة والعمر المتوقع.

ويركز تقرير السعادة العالمية لهذا العام على السعادة والمجتمع و كيف تطورت على مدى السنوات العشر الماضية ، مع التركيز على التقنيات والأعراف الاجتماعية والصراعات والسياسات الحكومية .

مقارنة بجميع البلدان في العالم ، كانت كندا من بين أفضل 10 دول وقد تفوقت على الولايات المتحدة وكانت أعلى بلد في أمريكا الشمالية والدولة الأمريكية الشمالية الوحيدة التي كانت في قائمة أفضل 10 دول .

جميع الدول المدرجة في قائمة العشرة الأوائل كانت من قارة أوروبا ، باستثناء كندا وأستراليا ونيوزيلندا.وعلى الرغم من أن كندا لا تزال تحتل مكانة جيدة بين  أسعد الأمم في العالم ، إلا أنها تراجعت بدرجتين عن ترتيب العام الماضي حسب التقرير نفسه .

شيء آخر مثير للاهتمام في القائمة وهو أن غالبية البلدان التي احتلت المراكز العشرة الأولى تقع في النصف الشمالي من الكرة الأرضية والمعروفة بأنها أكثر برودة نسبياً عن غيرها من الدول ، و يبدو أن فصل الشتاء القاسي لا يمنع سكان هذه الدول ، بمن فيهم الكنديون ، من العيش بسعادة.

إليكم قائمة الدول التي احتلت المراكز العشر الأولى على مستوى العالم وفق تصنيف الأمم المتحدة :

1 فنلندا

2  الدنمارك

3 أيسلندا

4 النرويج

5 هولندا

6 سويسرا

7 السويد

8 نيوزيلندا

9 كندا

10 استراليا

اقرأ أيضا : قائمة بأفضل المدن للعيش في كندا

جريدة المهاجر the migrant
migrant
the authormigrant
‏‎Kamil Nasrawi‎‏

اترك تعليقاً