أخباراخبارهجرة ولجوء

المهاجرون إلى كندا يضمنون استمرار نمو قوة العمل

جريدة المهاجر the migrant

كندا- جريدة المهاجر: جددت وسائل إعلام عديدة اهتمامها بخطة كندا باستقبال مليون و80ألف مهاجر جديد في الفترة الممتدة بين العام 2019 والعام 2021.

ومناسبة هذا الاهتمام صدور تقرير وزير الهجرة الكندي أحمد حسين، الذي قدمه للبرلمان الكندي..

ووردت تفاصيل التقرير متطابقة في شتى وسائل الإعلام علماً أنّ جريدة المهاجر سلّطت الضوء على هذه التفاصيل منذ بداية شهر كانون الأول 2018..

وورد في تقرير وزير الهجرة الكندية أنّه سيتم استقبال نحو 370 ألف مهاجر في عام 2021 لتكون السنة الأكثر استقبالاً لطلبات الهجرة..

وجاء في التقرير أنّ المهاجرين وأحفادهم ساهموا بطريقة كبيرة في تطور كندا، ويعتمد نجاحنا في المستقبل على الاستمرار في ضمان الترحيب بهم واندماجهم جيدا في المجتمع الكندي..

وورد في التقرير أنّ واحداً من كل خمسة أشخاص يعيشون في كندا ولد خارج البلاد، إذ وصل أكثر من ستة ملايين مهاجر جديد منذ مطلع التسعينيات.

وتعتبر جهات كندية الهجرة المفتاح الرئيسي للمساعدة في تعزيز الاقتصاد الكندي، وبما أن معظم المهاجرين من الشباب، فإن ذلك من شأنه أن يساهم أيضا في تعديل مستوى معدل الأعمار المرتفع في البلاد.

وجاء في التقرير: مع ارتفاع معدلات الأعمار وانخفاض معدلات الخصوبة، تلعب الهجرة دورا مهما في ضمان استمرار نمو سكان كندا وقوتها العاملة.

وأضاف التقرير: إن مستويات الهجرة المتزايدة، لا سّيما في الطبقة الاقتصادية، ستساعد كندا في الحفاظ على قوة العمل لديها ودعم النمو الاقتصادي وتحفيز الابتكار.

وبناء على نتائج التقرير فإن نحو 48 في المائة سيتم استقبالهم لسد النقص الذي يعاني منه سوق العمل، وهؤلاء المهاجرون سيساهمون في التنمية الاقتصادية والتجديد.

جريدة المهاجر the migrant
migrant
the authormigrant
‏‎Kamil Nasrawi‎‏

اترك تعليقاً