أخباراخبار

تفاهم مغربي كيبيكي لدعم التقارب والتعاون التجاري والاستثماري

جريدة المهاجر the migrant

كندا-جريدة المهاجر: أكدت وسائل إعلام مغربية أنّ مسؤولين كنديين وكفاءات مغربية في كندا ووزارة التجارة والصناعة والاقتصاد الرقمي في المغرب وقعوا مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز فرص التقارب والتعاون بين الشركات المغربية والكيبيكية، بقصد دعم مسلسل الإنتاج والتعاون التجاري بما يحقق مبدأ رابح رابح لكلا الطرفين..

وذكرت تقارير إعلامية أنّ التوقيع المذكور تمّ خلال تنظيم المنتدى الأول لتعبئة الكفاءات المغربية المقيمة في كندا المتخصصة في قطاع الطيران، بحضور عدد من المسؤولين في هذا المجال من مقاطعة كيبيك الجمعة الماضي..

وجرى تنظيم هذا المنتدى الأول من نوعه بشراكة مع وزارة التجارة والصناعة والاقتصاد والرقمي، وشبكة الكفاءات المغربية في قطاع الطيران في كندا وممثلين عن المنتدى الإستراتيجي “أيرو مونتريـال”، الذي يضم مسؤولي الشركات الكبرى في كيبيك..

وقال عبد الكريم بنعتيق، الوزير المنتدب المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة إنه يسعى إلى إبراز فرص الاستثمار المنتج في المغرب ودعم النمو الذي تعرفه صناعة الطيران الوطنية، والتي تميزت في العقد الأخير بجلب شركات ذات شهرة عالمية، وهو ما ساهم في بلوغها نسبة نمو ناهزت 29 في المائة، ونسبة اندماج قاربت 32 في المائة..

يشار إلى أنّ مسؤولين من المقاولات الكندية خصوصا من كيبيك كانوا زاروا إلى جانب الكفاءات المغربية مجموعة من الشركات ومراكز التكوين والبحث في كل من الدار البيضاء وطنجة، واطلعوا على قطاع الطيران في المغرب، وهو ما جعل أعضاءه يتحمسون للاستثمار في المملكة من خلال شراكات لتكوين اليد العاملة، خصوصاً أن كيبيك تحتاج إلى يد عاملة مختصة في هذا للمجال.

جريدة المهاجر the migrant
migrant
the authormigrant
‏‎Kamil Nasrawi‎‏

اترك تعليقاً