أخباراخباراخبار الجالية

ترودو يكرّم أستاذاً مغربياً بأرقى جائزة وطنية للتميّز في كندا

كندا ـ المهاجر : كرّم رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو الأستاذ المغربي، سعيد المجداني، مدرّس الرياضيات والبرمجة في كندا، بأرقى جائزة وطنية للتميز في مجال التعليم.

وسلم ترودو الجائزة للأستاذ المجداني خلال حفل أقيم في العاصمة الكندية أوتاوا الأسبوع الماضي وضم نخبة من الأساتذة الذين حققوا إنجازات كبيرة في مجال عملهم .

ويعمل المكرّم الأستاذ سعيد المجداني في مدرسة “ويست وود كميونيتي هاي سكول” بمدينة فورت ماكموري في مقاطعة ألبرتا غرب البلاد وكان له مسار حافل والإنجازات، التي حققها مع تلاميذه واستحقت كل تقدير على أعلى المستويات في كندا.

وتم منح الأستاذ المجداني جائزة كندا للتميز تقديراً ” لإلتزامه الإستثنائي ” بإعداد التلاميذ الكنديين لإقتصاد رقمي مبتكر .

وجاء في موقع الحكومة الكندية أن “سعيد المجداني يتحدث أربع لغات بطلاقة وبدأ مساره كمدرس للرياضيات، قبل أن يتحول إلى الترميز المعلوماتي بطلب من التلاميذ أنفسهم ومن عائلاتهم، محقّقا لهم نتائج أكثر من رائعة”.

ويعتبر المجداني واحداً ألمع عشرة عشرة مدرسين تم تكريمهم ومكافأتهم هذه السنة في  كندا .

اللافت في قصة الأستاذ المجداني هو تفانيه بتدريس طلابه رغم عدم وجود ميزانية أو أي معدات مخصّصة لتدريس البرمجة في المدرسة التي يشتغل فيها، لكنه استطاع النجاح بتدريس علم البرمجة في المرحلة الأولى لـ 15 تلميذاً، قبل أن يتطور هذا العدد خلال السنوات اللاحقة إلى 330 تلميذاً .

يذكر أن الأستاذ المجداني عمل خلال التسعينيات لثماني سنوات في مجال التعليم العام في المغرب ، وعمل لاحقاً بتدريس الرياضيات ومن ثم انتقل إلى تدريس البرمجة في كندا .

migrant
the authormigrant
‏‎Kamil Nasrawi‎‏

اترك تعليقاً