ترودو لرؤساء وزراء ست مقاطعات كندية: أنتم تهدّدون الوحدة الوطنية
Connect with us

أخبار

ترودو لرؤساء وزراء ست مقاطعات كندية: أنتم تهدّدون الوحدة الوطنية

Published

on

كندا ـ المهاجر : تصاعدت حدة الخلاف بين رئيس الحكومة الكندية جاستن ترودو، ورؤساء وزراء ست مقاطعات كندية يتبعون لحزب المحافظين، بعد أن اتهمهم باللعب بالوحدة الوطنية و تهديد مستقبل البلاد .
وقال رؤساء الوزراء الستة في رسالة إلى ترودو إنه يجب أن يقبل كل التعديلات التي أجراها مجلس الشيوخ على مشروع القانون الخاص بمراجعة كيفية تقييم كندا لمشاريع الطاقة والنقل الوطنية الكبرى لتأثيراتها البيئية والاقتصادية والصحية، محذرين من أن عدم القيام بذلك سيعرّض الوحدة الوطنية للخطر.
وطلب مجلس الشيوخ 187 تعديلاً على قانون التقييم البيئي.
وقالت نائبة زعيم المحافظين ليزا رايت، إن على رئيس الوزراء واجب الاستماع إلى مطالب رؤساء وزراء المقاطعات والأقاليم الخمسة لأنهم يمثلون غالبية السكان الكنديين.
بدوره قال ترودو إن حكومته ستقبل بعض التعديلات التي تحسّن مشروع القانون ، ولكنها لن تقبلها جميعا، معتبرا أنه من ” غير المسؤول تماماً أن يهدّد رؤساء وزراء من حزب المحافظين بتمزيق كندا إذا لم تقبل الحكومة جميع تعديلات مجلس الشيوخ .
وأضاف ” هناك تهديد للوحدة الوطنية … هذه ليست الطريقة المثلى لتوحيد هذا البلد”.
وهؤلاء الوزراء هم رئيس وزراء أونتاريو، دوج فورد، وبلاين هيجز في مقاطعة نيو برونزويك، وبرايان باليستر في مانيتوبا، وسكوت مو في مقاطعة سسكاتشوان، وجايسون كيني من ألبرتا ورئيس وزراء الأقاليم الشمالية الغربية روبرت ماكلويد.

” المهاجر” …صوتك العربي في كندا 

اضافة تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حصري