Connect with us

أخبار

ترودو: تطبيق القوانين على كل قادم جديد إلى كندا

Published

on

كندا-جريدة المهاجر: أكد رئيس الحكومة الكندية جوستان ترودو خلال لقائه الصحفيين في محيط أوتاوا اليوم أن القوانين يتم تطبيقها على كل قادم جديد إلى كندا، بغض النظر عن طريقة دخوله للبلاد، وأنّه يتوجب عدم قبول الخوف والقسمة كأداة سياسية، وأنّ إرادة توحيد الناس هي ما يجعل كندا قوية..

وكان ترودو قد أثار جدلا برده على امرأة من كيبيك سألته خلال تجمع لمناصري الحزب الليبرالي الكندي في محيط مدينة سان جان سور ريشوليو في مقاطعة كيبيك الخميس الماضي عن إمكانية إعادة ـ146 مليون دولار دفعتها كيبيك للمهاجرين غير الشرعيين غير الشرعيين؟”، ورد عليها: هذا التعصب إزاء المهاجرين لا مكان له في كندا، ولا مكان لعنصريتك هنا..

وأشار راديو كندا إلى أن حكومة كندا رفضت الاستجابة لطلب حكومة كيبيك أن تسدد لها مبلغ 146 مليون دولار لتغطية نفقات القادمين إلى المقاطعة من خارج كندا عام 2017 بصورة “غير نظامية”، لاسيما براً من الولايات المتحدة، بهدف طلب اللجوء..

لوغو: إن سائحا يبقى أكثر من ستة أشهر في كيبيك يكون في وضع غير شرعي

إلى ذلك تتفاعل مسألة الهجرة واللجوء بين أحزاب كيبيك المقبلة على انتخابات المقاطعة مطلع تشرين الأول القادم..

ويبرز موقف حزب التحالف من أجل مستقبل كيبيك الذي اقترح تخفيض مستوى الهجرة بنسبة 20% وفرض اختبار عن القيم الكيبيكية وعن اللغة الفرنسية على كل واصل جديد لكيبيك بعد ثلاث سنوات قبل منحه شهادة اختيار من كيبيك كشرط للحصول على الجنسية الكندية.

وفي يوم الجمعة الماضي وخلال لقاء بين زعماء الأحزاب السياسية الرئيسية في كيبيك وبدعوة من مؤسسة العالم الجديد INM مع مجموعة من الشبيبة لسماع موقف زعماء الأحزاب من الانتخابات القادمة قال فرنسوا لوغو، زعيم حزب التحالف من أجل مستقبل كيبيك: إن سائحا يبقى هنا أكثر من ستة أشهر يكون في وضع غير شرعي.

بدورها اعتبرت مانون ماسيه ممثلة حزب التضامن الكيبيكي أن كيبيك كانت وستبقى مفتوحة اليدين والذراعين لاستقبال المهاجرين..

وندد زعيم الحزب الكيبيكي جان فرنسوا ليزيه بموقف لوغو معتبرا بأنه لا يمت بأي صلة للشعور الإنساني..

كذلك برز موقف زعيم الحزب الليبرالي رئيس حكومة كيبيك الخارج فيليب كويار الذي اعتبر أنه لا يستغرب أن ينقل لوغو موقفه إلى الشبيبة الكيبيكية ولم يستغرب رد فعل هؤلاء عليه.

اضافة تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حصري