fbpx
Connect with us

الحياة في كندا

ترودو : القيود ستبقى حتى يتلقى 75 بالمئة من الكنديين جرعة لقاح واحدة

Published

on

أكد رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو أنه سيكون هناك ما يكفي من لقاحات COVID-19 القادمة إلى البلاد لتقديم اللقاح الأول لكل كندي مؤهل وراغب بحلول هذا الصيف ، وجرعات كافية للجميع ليتم تطعيمهم بالكامل “بحلول شهر سبتمبر / أيلول .

وأشار ترودو في تصريح له اليوم إلى تصنيف كندا بالمرتبة الثالثة بين دول مجموعة العشرين عندما يتعلق الأمر بمعدلات التطعيم اليومية ،في حين أن النسبة الإجمالية للسكان الذين تم تطعيمهم بالكامل لا تزال منخفضة .

ولفت إلى أن ما يقرب من 50 في المائة من البالغين المؤهلين قد تلقوا جرعة واحدة على الأقل حتى الآن.

القيود ستبقى سارية حالياً

وقال ترودو: “هناك أمل” ، لكنه أضاف ” أن القيود يجب أن تظل سارية حتى يحصل 75 في المائة على الأقل من السكان على الجرعة الأولى على الأقل ويتم التحكم بشكل أفضل في انتشار الفايروس في المجتمع من خلال الاختبارات والتعقب والتخفيف من انتشار المرض.

وتابع ترودو ” لا يمكننا تخفيف قيود الصحة العامة حتى تتراجع الحالات بشكل كبير.  نرغب جميعاً في قضاء صيف حيث يمكننا رؤية أحبائنا ودعوة الأصدقاء لحفلات الشواء ” .

وأردف “يمكننا قضاء ذلك الصيف ، ويمكننا الحصول على جرعة واحدة هذا الصيف ، وهذا ما أنا متحمس بشأنه.”

إمدادات كافية 

بينما لا تزال تحديات الإمداد قائمة – حالياً مع لقاح AstraZeneca –  ، تتوقع كندا تلقي جرعات كافية للجميع حتى يحصل كل شخص على اللقاح الأول بحلول نهاية يونيو/ حزيران.

واعتباراً من الأسبوع الماضي ، أكد مكتب وزيرة المشتريات ” أنيتا أناند” أنه بحلول نهاية يونيو من المتوقع أن تكون كندا قد تلقت بشكل تراكمي ما بين 48 و 50 مليون جرعة وأكثر من 100 مليون جرعة بحلول نهاية سبتمبر.

غالبية هذه الجرعات هي من منتجي لقاح Pfizer-BioNTech و Moderna ، مع جرعات كافية مؤمنة من كليهما لتطعيم جميع السكان بهذه اللقاحات ذات الجرعتين.

حصري