أخباراخبار

ترحيل لاجئ أردني من كندا

جريدة المهاجر the migrant

كندا ـ جريدة المهاجر : قرر مجلس الهجرة واللاجئين ترحيل لاجئ أردني من كندا واعتبر أنه يشكل ” خطراً على أمن كندا”.

وأوضح المجلس في قرار صدر يوم أمس أن عثمان حمدان قام بمدح تنظيم ” داعش” على صفحات الفيس بوك وعمل بنشاط على نشر تعليمات حول كيفية ارتكاب هجمات إرهابية.

عضو مجلس الهجرة واللاجئين مارك تيسلر قال ” يبدو أن حمدان مفتون بالعنف والتطرف الذي يقوم به تنظيم داعش وقد ظهر ذلك من خلال امتلاكه أشرطة فيديو تابعة لداعش تصوّر جرائم قتل شنيعة”.

يذكر أن السلطات الكندية منحت عثمان حمدان  صفة لاجئ بعد قدومه من الولايات المتحدة الأمريكية في العام 2004 وكان يقطن في مدينة فورت سانت جون في مقاطعة بريتش كولومبيا قبل توقيفه.

وكانت المحكمة العليا ذات الصلة بالتحقيق في قضايا تتعلق بالإرهاب في بريتش كولومبيا قد برأت حمدان العام الماضي وقالت إن ما قام به حمدان لم تصل إلى حد التحريض على الإرهاب ، لكن وكالة خدمات الحدود الكندية ألقت القبض عليه عند الإفراج عنه من الحجز.

وقد دافع عثمان خلال جلسة الإستماع الخاصة به في مجلس الهجرة عما قام به واعتبر أنه ” جزء من حرية التعبير” ، لكن تيسلر قال ” إن ما قم به حمدان خطير وقد شجع على ارتكاب هجمات إرهابية “.

وقد نشر حمدان ما مجموعه 85 بوست في صفحات الفيسبوك من 14 حساب مختلف شملت تأييداً لحدوث هجمات إرهابية في كندا . كما نشر  تعليمات تساعد أي شخص يرغب في تنفيذ هجمات ضد غير المسلمين .

وأوضح تيسلر أن احد كتابات حمدان ” تعطي القارئ قائمة بتنفيذ خيارات مختلفة للقتل بما في ذلك قطع حنجرة الضحية بسكين ، أو ضرب الضحية على رأسه بجسم ثقيل ثم قطع حنجرته ، وطعن الضحايا عبر ركوب دراجة نارية ، والتسميم ، والخنق “.

ومن المقرر أن يتم ترحيل حمدان من كندا بعد انتهاء الإجراءات القانونية الخاصة بذلك.

المصدر: وكالة الصحافة الكندية

 

جريدة المهاجر the migrant
migrant
the authormigrant
‏‎Kamil Nasrawi‎‏

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!