google.com, pub-8625029622725408, DIRECT, f08c47fec0942fa0تحذير من نشر معلومات مختلقة عن اللاجئين إلى كندا
أخباراخبارهجرة ولجوء

تحذير من نشر معلومات مختلقة عن اللاجئين إلى كندا

كندا –جريدة المهاجر: تقترب رويدا رويداً الأمور في كندا إلى استخدام ملف المهاجرين كورقة انتخابية مع  اقتراب الانتخابات العامة الكندية المقرر إجراؤها تشرين الأول المقبل، ولذلك حذر المفوض السامي لشؤون اللاجئين في كندا جان نيكولاس بويز من نشر معلومات غير حقيقية عن اللاجئين، قد تؤثر في الانتخابات العامة..

ونقلت تقارير إعلامية أنّ تحذير بويز جاء بعد توقيع كندا معاهدة الميثاق العالمي للاجئين، وهي اتفاقية غير ملزمة، لكن حزب المحافظين المعارض وأعضاء من اليمين يشككون فيها، ويقولون إنها ستنتقص من السيادة الوطنية، وستؤدي إلى فقدان السيطرة على الحدود.

وسبق أن نشرت بعض الصحف أخبارا عن قيام عدد من اللاجئين بذبح معزات في حمامات فندق يقيم به مئات من اللاجئين، وانتشار الأوساخ، وهي أخبار مختلقة، مما دفع ممثل مفوضية اللاجئين في كندا للقول إن بعض الساسة ووسائل الإعلام باتوا يقدمون اللاجئين ككبش فداء وإلصاق التهم بهم.

الجدير ذكره أنّه بعد انتخاب الرئيس الأميركي دونالد ترامب زاد عدد طالبي اللجوء القادمين من الولايات المتحدة بعدما وصلوا إلى كندا بطرق غير قانونية، حيث بلغت هذه الزيادة أربعين ألفا خلال عامين.

ورغم التعددية الواضحة في المجتمع الكندي والجو العام المرحب بالمهاجرين واللاجئين، يظل القلق قائما من احتمال تصاعد حدة التصريحات المتبادلة واحتدام الصراع السياسي من أجل استمالة الناخبين.

جريدة المهاجر the migrant
migrant
the authormigrant
‏‎Kamil Nasrawi‎‏

اترك تعليقاً