fbpx
Connect with us

trending

بعد الإرتفاع الكبير بالإصابات ..فورد يعلن انتقال منطقة “يورك” إلى المرحلة الثانية المعدّلة

Published

on

أعلن رئيس وزراء أونتاريو دوغ فورد أن منطقة ” يورك” تنتقل إلى “المرحلة 2 المعدلة” وسط ارتفاع حاد في حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وقال فورد في تصريح له اليوم إن الإجراء ساري المفعول يوم الاثنين ، 19 أكتوبر في تمام الساعة 12:01 صباحًا وسيستمر لمدة 28 يوماً.

تتضمن المرحلة 2 المعدلة إغلاق خدمة تناول الطعام والشراب في الأماكن المغلقة ، وصالات الألعاب الرياضية ودور السينما الداخلية ، والكازينوهات ، ومراكز الفنون المسرحية.

Loading...

يجب أيضاً أن تتوقف خدمات العناية الشخصية التي تتطلب إزالة أغطية الوجه.  كما يجب إغلاق المعارض التفاعلية في أماكن مثل صالات العرض أو المتاحف.
واضاف فورد “أصدقائي ، لم يكن هذا قراراً سهلاً ، وأنا أعلم أنه سيكون من الصعب جدًا على كثير من الناس سماعه،

لكن لا يمكننا السماح لهذا الفيروس بالوصول إلى دور الرعاية طويلة الأمد. نحن بحاجة لحماية مدارسنا ومجتمعاتنا. نحن بحاجة إلى الاستمرار في إجراء العمليات الجراحية الحيوية في مستشفياتنا. نحن بحاجة إلى وقف الانتشار قبل أن تسوء الأمور “.

يشار إلى أنه يوم السبت الماضي ، كانت تورنتو ومنطقة بيل وأوتاوا أول المناطق التي تدخل المرحلة 2 المعدلة.

وتقتصر حدود التجمعات في الأحداث العامة المنظمة ، والمنازل العقارية المفتوحة ، ومساحات الاجتماعات والفعاليات ، وخدمات الجولات والإرشاد على 10 أشخاص في الداخل و 25 في الهواء الطلق في ظل القيود ، كما تقتصر الرياضات الجماعية على الدورات التدريبية فقط.
وأكد فورد أنه أجرى مناقشات مع أعضاء مجلس الوزراء ومستشاري الصحة العامة والقادة المحليين قبل اتخاذ القرار.

أبلغت أونتاريو عن 712 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا يوم الجمعة ، 62 منها من منطقة يورك. يوم الخميس ، أبلغت المنطقة عن 127 من إجمالي 783 حالة.

واشار فورد إلى أن “مثل المناطق الثلاث الأولى التي تدخل المرحلة الثانية المعدلة ، سنكون هناك لدعم أصحاب الأعمال والعاملين المتأثرين في يورك”.

ولفت إلى أنهم سيكونون قادرين على الحصول على تمويل من 300 مليون دولار تخصصها الحكومة للتكاليف الثابتة مثل ضرائب الممتلكات ، فضلاً عن فواتير المياه والغاز الطبيعي إضافة إلى دعم الحكومة الفيدرالية.

حصري