اخبار الجاليةحصري

برنامج تدريبي و فرص عمل مضمونة  للسوريين مع مكافأة مالية 1800 $

جريدة المهاجر the migrant

مونتريال ـ جريدة المهاجر: تموّل الحكومة الكندية برنامجاً تدريبياً للسوريين من سن 18 حتى 30 سنة لدعم الشباب السوريين في مونتريال و لتسهيل اندماجهم في المجتمع الكندي والدخول إلى سوق العمل مع تقديم راتب بحدود 1800 $ لكل متدرب حين انتهائه من الدورة.

 وأوضحت مسؤولة البرنامج في المركز الإجتماعي لمساعدة المهاجرين  CSAI السيدة نهى عابد في حديث لـ ” المهاجر” أن مدة البرنامج هي خمسة أسابيع بدوام كامل لست ساعات في اليوم من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الرابعة بعد الظهر ، وسيتم خلال هذه الدورة تعريف المشاركين فيها على سوق العمل في كندا ومساعدتهم في تحضير الـ CV  والـ COVER LETTER  إضافة إلى مساعدة المتدرب في البحث عن العمل و التحضير للمقابلة الخاصة بالعمل و  تعريف المتدربين على حقوقهم و واجباتهم وسلوكيات العمل التي يقدرها أصحاب العمل في كندا  وكذلك النظام التعليمي القائم في كيبيك .

وأشارت إلى أن الدورة ستقدّم باللغة الفرنسية ويجب على المتدربين أن يكون مستواهم متوسط في اللغة الفرنسية حتى يتمكنوا من إتمام البرنامج .

وقالت نقدم خلال هذا البرنامج الخاص للشبان والشابات السوريات تعريفاً شاملاً للمتدرب على بيئة العمل وطبيعته هنا في كندا من خلال تنظيم زيارات لمؤسسات مختلفة  كما نقوم خلال البحث عن العمل بالإتصال بشركائنا من اصحاب  الشركات والمؤسسات الذين يتعاونون معنا لتوظيف المتخرجين وإدخالهم إلى سوق العمل مباشرة.

وأضافت بعد انتهاء فترة التدريب والبرنامج نتابع مساعدتنا لكافة المشاركين من خلال التواصل المستمر مع أصحاب الشركات والمؤسسات ونقدم لهم جزءاً من راتب المتدرب الذي تم قبوله في الشركة لمدة 24 اسبوع وهي مدة لا تعتبر فترة تدريبية وإنما عمل كامل بساعات عمل كاملة وبحد أدنى 30 ساعة في الأسبوع .

وبيّنت أن المركز يبقى خلال فترة عمل المتدرب على تواصل دائم مع رب العمل والمتدرب على حد سواء للتأكد من رضى الطرفين و أكدت وجود التزام من قبلنا في المركز بمتابعة المتدرب لمدة عام كامل تبدأ من لحظة اشتراكه في البرنامج .

ولفتت إلى أن جميع المتدربين الذين تخرجوا بعد الدورة تمكّنوا من إيجاد عمل لهم و استطاعوا البقاء في وظائفهم بعد انتهاء مدة الـ 24 أسبوع .

وأثنت السيدة عابد في ختام حديثها على كفاءة وقدرة الشبان والشابات السوريين الذين أنهوا البرنامج في المنظمة ودعت جميع من يرغب بالإشتراك في الدورة والإستفادة من هذا البرنامج وإلى التواصل معها عبر الإيميل أو الهاتف لأن الأعداد محدودة وسينتهي التسجيل فى 21 سبتمبر 2018 .

جريدة المهاجر the migrant
migrant
the authormigrant
‏‎Kamil Nasrawi‎‏

تعليق واحد

  • فقط حتى عمر 30 عاما؟؟؟؟؟ ماهذه العنصرية والتحيز بالنسبة للعمر؟؟؟ معظم اللاجئين السوريين اعمارهم اكثر من ذلك بكثير

اترك رد