المعارضة تنتقد حرمان الأطفال اللاجئين من المعونات المالية .." دوغ فورد بلا قلب "
Connect with us

أخبار

المعارضة تنتقد حرمان الأطفال اللاجئين من المعونات المالية ..” دوغ فورد بلا قلب “

Published

on

كندا ـ المهاجر : انتقد زعماء المعارضة في مقاطعة أونتاريو بشدة عزم رئيس الحكومة في مقاطعة أونتاريو دوغ فورد وقف مساعدات الأطفال child benefit لأسر اللاجئين الذين ينتظرون البت بقرارات لجوئهم في كندا .

وقالت زعيم الحزب الوطني الديمقراطي أندريا هوروث أمام المجلس التشريعي “إن الإيحاء بأن الحكومة يجب ألا تكون مسؤولة عن التأكد من أن كل طفل يمكن أن يتناول على الأقل وجبة طعام واحدة أمر مشين ..إنه لأمر مخز للغاية.”

بدوره وصف زعيم الحزب الأخضر مايك شرينر ما تخطط له حكومة فورد بأنه “عمل بلا قلب يرسل رسالة خاطئة مفادها أن أونتاريو ليست مكاناً للترحيب بالقادمين الجدد المستضعفين”.

من جهته قال جون فريزر من الحزب الليبرالي ” ألغى فورد التغطية المجانية الطبية للأطفال ، وخفض إلى النصف زيادات مقررة للعائلات التي كانت على قوائم المساعدة الإجتماعية وألغى التمويل للأطفال المصابين بالتوحد والإعاقات الأخرى ، هل أعلنوا الحرب على الأطفال والأسر في هذه المقاطعة ؟”

ليزا ماكلويد ، وزيرة الأطفال والمجتمع والخدمات الاجتماعية في أونتاريو دافعت عن هذه الإقتطاعات وتساءلت ” “هل من الإنصاف تقديم إعانة دافعي الضرائب لأولئك الذين يعبرون الحدود بطريقة غير قانونية ومن المرجح أن يتم ترحيلهم؟ هل من العدل تقديم إعانة دافعي الضرائب لأولئك الذين لا يدفعون ضرائبهم؟ ” .

يذكر أن حكومة فورد تخطط لإلغاء إعانة الأطفال في الأول من شهر نوفمبر / تشرين الثاني المقبل وذلك كجزء من برنامج إصلاحها للمساعدة الاجتماعية.

وتلقى حوالي 16000 طفل شهريا الإعانة في العام الماضي ، بما في ذلك ما يقرب من 4400 في تورونتو. و تبلغ قيمة المساعدة  230 دولارًا للطفل الواحد في الشهر وتقدّم للأسر التي تنتظر أن يستمع إلى طلبات لجوئها مجلس الهجرة واللاجئين وهي عملية قد تستغرق نحو عامين أو أكثر .

المصدر : تورنتو ستار

اقرأ أيضا : حكومة ترودو تعلن عن زيادة مادية جديدة للأطفال

حصري