أخباراخبار

الكيبيكيون سينفقون 187مليون دولار على الإنترنيت خلال فترة الأعياد

جريدة المهاجر the migrant

كندا –جريدة المهاجر: بعد قيام منظمة لاوست ريتز المختصة بنشر الثقافة المالية بإحصاء كشف أنّ 26بالمئة من الكنديين يتجاوز إنفاقهم خلال أعياد الميلاد ورأس السنة حد الإنفاق المخصص لهذه الفترة، فإنّ مجموعة ألتوس بدورها أجرت مسحاً لحساب مجلس تجار التجزئة في كيبيك قدرت فيه أنّ الكيبيكيين سينفقون 187مليون دولار على شبكة الإنترنيت خلال فترة الأعياد..

وذكر راديو كندا أنّه وفقا لاستطلاع مجموعة ألتوس يخطط 35بالمئة من المشترين في كيبيك لشراء هدايا على الانترنت هذا العام، أي بزيادة قدرها 1بالمئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وكانت دراسة حديثة كشفت أنّ ثلث الكنديين يخططون لشراء بعض هداياهم عبر الإنترنت هذا العام، علماً أنّ أكثر المواقع شعبية بالنسبة للكيبيكيين لشراء الهدايا هي أمازون، ثمّ واي بي، ثمّ بيست باي..
ولا يزال المركز التجاري هو المكان الرئيسي للتسوق في عطلة أعياد الميلاد ورأس السنة بنسبة 48بالمئة، ووفقا لمجلس تجار التجزئة في كيبيك، فإن إجمالي الانفاق من الهدايا والمواد الغذائية مجتمعة لهذه الفترة سيكون 2.44 مليار دولار، ويمثل هذا زيادة بنسبة 2 ٪ عن العام الماضي، وبلغ معدّل النفقات لكل أسرة 669 دولار.

وكان استطلاع منظمة لاوست ريتز توصل إلى أنّ 40بالمئة، من الـ1378 كنديا  شملتهم الدراسة يتجاوزن ميزانيتهم في كثير من الأحيان، و20بالمئة لا يسدّدون ديونهم إلا بعد شهر أو شهرين، و8 بالمئة ينتظرون عاما لتسديد ديونهم المترتبة عن مقتنياتهم في فترة أعياد الميلاد ونهاية السنة.

الجدير ذكره أنّ غالبية الكنديين الذين شملهم الاستطلاع يستخدمون بطاقات الائتمان..

يشار إلى أنّ ديون الأسرة الكندية سجلت ارتفاعا مستمرا خلال الثلاثين سنة الماضية..

جريدة المهاجر the migrant
migrant
the authormigrant
‏‎Kamil Nasrawi‎‏

اترك تعليقاً