أخباراخباراخبار الجالية

القضاء الكندي : التعويض على رجل الأعمال اللبناني الأصل محمد فقيه بمليونين ونصف المليون دولار

كندا ـ المهاجر : أصدرت محكمة العدل العليا الكندية في مقاطعة أونتاريو حكماً قضائياً لصالح

رجل الأعمال الكندي من أصول لبنانية محمد فقيه صاحب سلسلة المطاعم الشهيرة

” باراماونت فاين فودز” Paramount Fine Foods بمنطقة تورونتو الكبرى بتعويض قدره 2,5 مليون دولار كندي .

جاء ذلك على خلفية وصف فقيه بـ ” الإرهابي” من قبل المرشح السابق للإنتخابات في مدينة ميسيساجا كيفن جونستون ولنشره مقاطع فيديو عبر الانترنت مسيئة للإسلام .
كما أصدر القاضي أمراً لجونستون بالامتناع عن التواصل أو تسجيل أو نشر مواد تتعلق بمحمد فقيه أو أسرته .
وقال القاضي ” إن ما ارتكبه جونستون يعكس ازدراء للعملية القضائية في كندا وإساءة استخدام الحريات ذاتها التي يمنحها هذا البلد ومثالا صارخا على خطاب الكراهية في أسوأ حالاته ويستهدف الناس بسبب دينهم، مضيفا إن ما ارتكبه جونستون يمثل ظلما خطيرا لعضو مهم في المجتمع الكندي يستحق الاحترام ” .
من جانبه ، قال محمد فقيه في بيان له ” لقد فعلت هذا ليس من أجلي ولكن لكي يعرف أطفالي أن الأشخاص الذين يكرهون مخطئون وأن كندا ستدافع عنا”، مضيفا “إن هذا الحكم أعاد شعوري بالانتماء وثقتي بأن المحاكم ستقف بجانبي في وقت شعرت فيه بالاستهداف والوحدة وهذا يعطيني ثقة كبيرة في نظامنا القضائي وديمقراطيتنا”.

يذكر أن محمد فقيه يتحدر من قرية طير دبا قضاء صور في لبنان،و ترك بصمة كبيرة في أعماله في كندا حيث تنتشر سلسلة مطاعم ” بارامونت ” داخل كندا وخارجها، وحصل على العديد من الجوائز، واختير في العام 2016 من بين أفضل 16 شخصية ناجحة ومؤثرة في الإقتصاد الكندي، ومن بين أفضل 25 شخصية مهاجرة لسنة 2017. 

المصدر : وكالات

جريدة المهاجر the migrant
migrant
the authormigrant
‏‎Kamil Nasrawi‎‏

اترك تعليقاً