العام الحالي سيشهد ارتفاع أسعار 7 خدمات أساسية في كيبيك
Connect with us

أخبار

العام الحالي سيشهد ارتفاع أسعار 7 خدمات أساسية في كيبيك

Published

on

جريدة المهاجر: ها هو العام الجديد قد بدأ، وفي هذا الوقت بالذات يتم فيه إعادة تقييم السنة الماضية، وتحديد مجالات حياتنا التي تحتاج إلى بذل المزيد من العمل، وإضافة ورقة جديدة بعادات أفضل لابد من اكتسابها في العام الجديد، جزء كبير من هذه العادات تكون حول ضبط وتكييف الأمور المالية الشخصية وتحديد الميزانية وحجم الإنفاق.

وجميع عادات الإنفاق الصحية والسليمة تبدأ بميزانية ذكية، أو بعبارة أخرى، بمجرد أن تقوم بتغطية كافة نفقاتك الشهرية الأساسية، فإن طريقة إنفاق ما تبقى من دخلك هو أمر متروك لك.

 هناك تقرير حديث أصدرته مؤسسة TVA يشير إلى أن عملية تكييف وضبط الميزانية ستصبح أكثر صعوبة مما كانت عليه في العام الماضي بالنسبة لسكان لكيبيك.فالعديد من الخدمات والسلع الأساسية ستزيد أسعارها في العام الحالي، على سبيل المثال، هناك زيادة كبيرة في سعر الغاز في جميع أنحاء كندا وهذا الارتفاع ما هو إلا مجرد بداية، وفيما يلي نستعرض باقي الخدمات الأساسية التي من المتوقع أن يرتفع سعرها خلال الأشهر المقبلة.

ارتفاع أسعار خدمات STM بمونتريال

سوف ترتفع متوسط أسعار خدمات  STM رسميًا في 1 يوليو 2019 بنسبة 2٪، وقد لا تكون تلك زيادة كبيرة، لكن بالتأكيد يجب على المواطنين الذين يستخدمون خدماتها أن يكونوا على دراية بتلك الزيادة.

سوق العقارات في مونتريال

ﺳتحدث زيادة في ﺳﻮق العقارات واﻹﺳﻜﺎن ﻓﻲ ﻣﻨﻄﻘﺔ ﻣﻮﻧﺘﺮﻳﺎل بمتوسط 3 ﻓﻲ اﻟﻤﺎﺋﺔ ، إذا كنت ﺗﺨﻄﻂ ﻟﺸﺮاء ﻣﻨﺰل، ﻓﻘﺪ يكون الإيجار هو الحل الأمثل هذا العام.

ارتفاع ضرائب الممتلكات

ستشهد مقاطعة كيبيك زيادة بنسبة 1.2٪ في المتوسط على ممتلكات الأشخاص الذين يعيشون في كيبيك، وستكون الزيادة الأعلى في مونتريال بنسبة تبلغ 1.7 ٪، ونكررها مرة أخرى، ربما يكون خيار الإيجار هو القرار الأفضل في هذه المرحلة.

نيتفليكس Netflix

لسوء الحظ، سترتفع نفقات الترفيه الشهرية الخاصة بك هذا العام، حيث تعمل Netflix على زيادة رسوم الاشتراك الأساسي من  10,99 دولارًا إلى 13,99 دولارا، علاوة على ذلك، ستفرض كيبيك ضريبة جديدة على خدمات البث، هذا الأمر قد يتسبب في زيادة بحسابات Netflix لتصل إلى 15,59 دولارًا.

منتجات البقالة

من المتوقع أن تزداد أسعار منتجات البقالة الأساسية بنسبة تتراوح بين 2 إلى 3٪ في عام 2019، بما في ذلك المنتجات المخبوزة ومنتجات الألبان والفواكه، وبالنسبة للخضروات بصفة خاصة، من المتوقع أن تحدث زيادة كبيرة في أسعارها قد تصل إلى 7٪.

الكهرباء

ترغب شركة Hydro-Québec أيضاً في إقرار زيادة بنسبة 0.8٪ اعتباراً من 1 أبريل 2019 على الكهرباء.

النبيذ و الخمور

أعلنت شركة SAQ مؤخراً أنها ستزيد أسعار البيع بالتجزئة لأكثر من 800 منتج في متاجر SAQ داخل كيبيك بمتوسط 35 سنتاً للمنتجات الأكثر شعبية.

اقرأ أيضا : قائمة بأفضل 50 شركة للعمل فيها في مونتريال

اضافة تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حصري