الصحّة الكندية تحذّر ..تنظيف السيارات من الثلج قد يؤدي إلى الوفاة
Connect with us

أخبار

الصحّة الكندية تحذّر ..تنظيف السيارات من الثلج قد يؤدي إلى الوفاة

Published

on

جريدة المهاجر: فصل الشتاء في كندا مليء بالمخاطر، طرق السيارات صعبة للقيادة ، والأرصفة زلقة ، والرياضات الشتوية كلها خطرة للغاية ، ولكن هناك خطر واحد لا يفكر فيه الناس في كثير من الأحيان وهو الخطورة التي يمكن أن يتعرض لها الشخص عند تنظيف سيارته من الثلوج .

وزارة الصحة الكندية تحذّر الناس من خطورة تنظيف سياراتهم من الثلج وتدعوهم إلى أن يكونوا حذرين للغاية في ذلك لأن حوادث وفيات تحدث كل عام خلال فصل الشتاء لأشخاص كثر والأمر لا يتعلق بعمر الشخص وصحته وإنما يشمل الجميع من دون استثناء .

إليك كيف يحدث ذلك:

يقوم الناس عادة بتشغيل محركات سياراتهم والبدء بتنظيف الثلج الموجود فوق السيارة ومن جوانبها ، ولكنهم لا يبدأون في كثير من الأحيان بإزالة الثلوج التي تغطي عادم السيارة. مع تشغيل المحرك ، تبدأ الأبخرة التي يطلقها العادم بالتراكم تحت وداخل السيارة. والأسوأ من ذلك أنه عند الإنتهاء من تنظيف الثلج يجلس السائق داخل السيارة التي تكون ممتلئة بالأبخرة العديمة اللون والرائحة وهو غير مدرك أن السيارة مليئة بأول أوكسيد الكربون الأمر الذي يسبب فقدان الوعي والوفاة .

في عام 2016 توفي ثلاثة أشخاص من مونتريال وحدها بسبب هذا الأمر ، لذلك تبدو هذه المسألة خطيرة حيث تقول وزارة الصحة الكندية إن ” التجريف بحد ذاته نشاط خطير للغاية ” وتوضّح ” الجهد الكبير والطقس البارد لديهما القدرة على زيادة ضغط الدم ومعدل ضربات القلب ويمكنهما أيضاً رفع تركيز ” fibrinogen” وهو بروتين مرتبط بتخثّر الدم، وعندما يتم الجمع بين التمارين الشاقة والطقس البارد، يكون خطر الإصابة بنوبة قلبية أكبر” .

لمزيد من الإرشادات الصحية خلال فصل الشتاء يمكنكم زيارة الموقع الحكومي لهيئة الصحة الكندية من هنا  

اقرأ أيضا: هذه المقاطعات ستهبط فيها درجات الحرارة إلى 50 تحت الصفر

” المهاجر” …صوتك العربي في كندا

اضافة تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حصري