أخباراخبارالحياة في كندا

الدخل السنوي في المقاطعات الكندية ..سكّان كيبيك الأقلّ دخلاً

جريدة المهاجر the migrant

جريدة المهاجر ـ مونتريال : تتميز مقاطعة كيبيك وخاصة مدينة مونتريال بالكثير من الأشياء الجميلة وخاصة المساكن الرخيصة مقارنة مع المدن الكندية الأخرى، لكن عند الحديث عن الدخل السنوي الذي يتقاضه سكانها تنقلب الصورة رأساً على عقب .

و أظهرت إحصاءات كندية رسمية أن سكان مونتريال يحصلون على أجر أقل بكثير من جميع الكنديين في المدن الكبرى الأخرى ،وقد احتلت المدينة المرتبة الأخيرة في البلاد فيما يتعلق بالمتوسط العام للدخل السنوي حيث جاءت في المركز 89 من أصل 117 مدينة في أمريكا الشمالية.

وأوضحت هيئة الإحصاء الكندية أن الدخل في جميع مناطق كيبك هو أقلّ بكثير من ذلك الموجود في المقاطعات الأخرى في حوالي 8000 دولار سنويّاً عن معدل الدخل الكندي.وتصدّرت مقاطعة ألبرتا المرتبة الأولى بمتوسط دخل سنوي يبلغ 70 ألف دولار ، تلتها مقاطعة ساسكاتشوان بمعدل 70059 دولار وأونتاريو بـ400 59 دولار فيما احتلت مقاطعة كيبيك المرتبة الأخيرة بمعدل دخل 500 49  دولار في الوقت الذي بلغ المعدل العام في كندا 57 ألف دولار.

ولحسن الحظ ، فإن تكلفة السكن والعيش في مونتريال منخفضة بشكل ملحوظ عن باقي المدن الكندية الأخرى، رغم أنها ارتفعت قليلاً في السنوات الأخيرة نظراً لزيادة بناء الأبراج و الشقق الفاخرة وسط المدينة إضافة إلى تدفق المشترين من خارج المقاطعة.

الصورة أدناه توضّح الإختلافات في الدخل السنوي بين المقاطعات الكندية

جريدة المهاجر the migrant
migrant
the authormigrant
‏‎Kamil Nasrawi‎‏

اترك تعليقاً