اخبار الجالية

الحكومة الكندية تزيد عدد طلبات رعاية الآباء والأجداد من عشرة آلاف إلى 17 عشر ألف طلب

الحكومة الكندية تزيد عدد طلبات رعاية الآباء والأجداد من عشرة آلاف إلى 17 عشر ألف طلب
جريدة المهاجر the migrant

كندا ـ كفالة الآباء -جريدة المهاجر : الحكومة الكندية ستقوم بزيادة عدد طلبات الهجرة التي ستضعها حيز التنفيذ في إطار برنامج رعاية الآباء والأجداد من 10000 إلى 17000 طلباً وقد تم بالفعل إصدار هذا التعديل بتعليمات من وزير الهجرة الكندي أحمد حسين.

وتأتي هذه الأخبار بعد إعلان وزارة الهجرة الكندية (IRCC) في وقت سابق استئنافها دعوة الرعاة الذين سبق لهم تقديم نموذج الرعاية في الفترة بين 2 يناير و1 فبراير 2018.

وأوضحت التعليمات الصادرة أن زيادة عدد الطلبات التي تمت معالجتها هذا العام إلى 17000 طلباً “ستدعم بشكل أفضل تحقيق الأهداف المرجوة من الهجرة، والتي وضعتها الحكومة الكندية عن طريق لم شمل العائلات في كندا”.

وسيتم إصدار الدعوات الإضافية باستخدام نفس عملية الاختيار العشوائية التي استخدمتها وزارة الهجرة الكندية لإصدار دعواتها السابقة هذا العام.

الرعاة الذين يتلقون دعوة للتقديم ضمن البرنامج سيكون لديهم فرصة مدتها 60 يومًا من تاريخ استلامهم للدعوة لتقديم طلب كامل لوزارة الهجرة.

ويعد برنامج الآباء والأجداد أحد مبادرات الرعاية العائلية في كندا، والذي يسمح للمقبولين بالتقدم للحصول على إقامة دائمة لآبائهم أو أجدادهم.

كيف تصبح مؤهلاً لرعاية أحد والديك أو أحد أجدادك و كفالة الآباء ؟

لكي تكون مؤهلاً لرعاية أحد الوالدين أو الأجداد ليصبح بعدها مقيماً دائماً في كندا، يجب أن تكون:

  • عمرك 18 عاماً على الأقل.
  • أن تكون مواطناً كندياً أو مقيماً دائماً في كندا.
  • دعم الشخص الذي تكفله والذين يعيلهم مادياً.
  • أن تستوفي الحد الأدنى لمستوى الدخل الضروري للقبول في هذا البرنامج من خلال تقديم إخطارات التقييم الصادرة عن هيئة الدخل القومي الكندية (CRA).
  • أن تثبت أنك قد حققت الحد الأدنى لمستوى الدخل الضروري لمدة ثلاث سنوات متتالية، وإذا كنت متزوجاً، يمكنك إدراج دخل الزوجة.
  • يجب أن توقع أنت والأشخاص الذين ستقوم برعايتهم على اتفاقية الرعاية التي تفرض عليك تقديم الدعم المالي لهم.

وبالنسبة للرعاة المحتملين كفالة الآباء الذين يعيشون في مقاطعة كيبيك، فيجب عليهم تلبية المتطلبات الخاصة بكيبيك في مجال الهجرة. وسيتعين على الجهات الراعية إثبات أنها تلبي الحد الأدنى من متطلبات الدخل، عن طريق تقديم إشعارات التقييم الصادرة عن هيئة الدخل الكندية (CRA)، ويجب عليها أيضاً إثبات أنها قد استوفت الحد الأدنى لمستوى الدخل الضروري لمدة ثلاث سنوات متتالية.

جريدة المهاجر the migrant
migrant
the authormigrant
‏‎Kamil Nasrawi‎‏

اترك تعليقاً